الخميس , مايو 9 2024 | 4:47 ص
الرئيسية / اقتصاد / الضمان يخفض الفوائد على المنشآت المدينة

الضمان يخفض الفوائد على المنشآت المدينة

فيلادلفيا نيوز

قرر مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تخفيض نسبة فائدة التقسيط على المنشآت المدينة الراغبة بتقسيط المبالغ المستحقة عليها للضمان قبل نهاية العام الحالي.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي: إن القرار يهدف للتخفيف على المنشآت المدينة للضمان ومراعاة للأوضاع الاقتصادية التي تواجهها، والمساهمة بتخفيف الأعباء المالية عليها وتحفيزها على سداد مديونيتها بالسرعة الممكنة.

وأوضح أن نسبة فوائد التقسيط التي خفضتها المؤسسة تتفاوت بحسب مبادرة تلك المنشآت بالتقدم للمؤسسة بطلب تسوية مديونيتها وتقسيطها، خلال المدة الزمنية المقررة والتي تبدأ من تاريخ 1/8/2019 وحتى نهاية العام الحالي، حيث ستكون نسبة فائدة التقسيط 5 بالمئة على المنشآت التي تبادر بالسداد والتقسيط خلال الفترة من 1/8/2019 ولغاية 30/9/2019.

وتابع: سترتفع النسبة إلى 6 بالمئة للمنشآت التي تتقدم بالطلب خلال شهر تشرين الأول، فيما ستكون نسبة الفائدة المعتمدة للتقسيط 7 بالمئة للمنشآت التي تبادر بالتقسيط خلال شهر تشرين الثاني، أما المنشآت التي ستبادر بالتقسيط خلال شهر كانون الأول من العام الجاري فستكون نسبة الفائدة عليها 8 بالمئة عند التقدم بالطلب.

وبين أن المنشآت التي لديها اتفاقيات تقسيط فعّالة مع مؤسسة الضمان غير مشمولة بقرار التخفيض، داعيا هذه المنشآت للاستفادة من قرار تخفيض نسبة الفائدة واستكمال إجراءات التقسيط قبل نهاية العام الحالي كون هذه النسبة ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً وهي 9 بالمئة بعد تاريخ 31/12/2019.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com