الخميس , أبريل 18 2024 | 9:03 م
الرئيسية / السلايدر / الضمان: مشروع القانون المعدل يسمح باستخدام أرصدة تأمين التعطل الادخارية لتعليم الابناء

الضمان: مشروع القانون المعدل يسمح باستخدام أرصدة تأمين التعطل الادخارية لتعليم الابناء

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، ان مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي تضمن تعديلاً يسمح للمشتركين بتأمين التعطل عن العمل، باستخدام أرصدتهم الادخارية المتراكمة في حساباتهم عن هذا التأمين لغايات تمويل تعليم أبنائهم في مرحلة التعليم الجامعي والمتوسط والتعليم المهني.
واوضح الصبيحي في تصريح صحفي، أن لدى كل مؤمن عليه عامل في منشآت القطاع الخاص حساباً ادخارياً خاصاً به لدى الضمان هو حساب التعطل عن العمل، يستطيع أن يسحب منه في حال تعطله عن العمل فقط ولفترة محدودة وفقاً لقانون الضمان النافذ حالياً، فيما سيكون بإمكان المؤمن عليه في ضوء التعديل المقترح وبعد نفاذ القانون المعدل أن يسحب من هذا الرصيد لغايات تعليم أبنائه التعليم الجامعي والمهني، إضافة إلى السحب في حالة التعطل عن العمل.
وكشف الصبيحي أن عدد المؤمن عليهم الذين لديهم حسابات ادخارية عن تأمين التعطل عن العمل حالياً وصل إلى 629 ألف مؤمن عليه ويبلغ مجموع أرصدتهم الحالية في هذه الحسابات 275 مليون دينار.
واضاف، أن العدد التراكمي للمؤمن عليهم الذين استفادوا من بدل التعطل عن العمل بسبب التعطل المؤقت عن العمل وصل إلى أكثر من 86 ألف مؤمن عليه، فيما زاد المبلغ الإجمالي المصروف لهم كبدل تعطل، على 75 مليون دينار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com