الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:28 م
الرئيسية / اقتصاد / الضمان: مساند 1 المعدل يشمل المستفيدين سابقاً من البرنامج والمتعطلين عن العمل قبل الجائحة

الضمان: مساند 1 المعدل يشمل المستفيدين سابقاً من البرنامج والمتعطلين عن العمل قبل الجائحة

فيلادلفيا نيوز

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، إن برنامج مساند (1) المعدل الذي يمنح المتعطلين عن العمل بدل تعطل لمدة 6 أشهر بواقع 50 بالمئة من الأجر الأخير المشمول وبحد أدنى 150 ديناراً وحد أعلى 350 ديناراً، يشمل المتعطلين عن العمل قبل جائحة كورونا، شريطة أن يكون لدى المؤمن عليه 36 اشتراكاً منها اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل عن العمل.
وأفادت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن استفادة المؤمن عليه مسبقاً من بدل التعطل وفقاً للبرنامج لا تحول دون استفادته من هذا البرنامج شريطة أن لا تتجاوز المبالغ المدين بها للمؤسسة عن ما نسبته 8 بالمئة من مجموع أجوره الخاضعة للضمان.
وبينت أن عدد المستحقين لبدل التعطل ولم يتقدموا بطلب الاستفادة من هذا البرنامج يبلغ نحو 70 ألف مؤمن عليه، مشيرة إلى أنها ستقوم بإرسال رسائل نصية للمسجلين لديها في الخدمات الإلكترونية تدعوهم للاستفادة من هذا البرنامج إذا رغبوا بذلك.
وفي ذات السياق، أشارت المؤسسة إلى أنها ستقوم بتحويل الدفعة الأولى والدفعة الثانية من مستحقات برنامج مساند (1) المعدل لنحو 40 ألف مستفيد وستكون في حساباتهم البنكية يوم غد الاربعاء 27 الشهر الحالي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com