السبت , أبريل 20 2024 | 3:56 م
الرئيسية / اقتصاد / الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية لاستقبال طلب سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة للمؤمن عليهم العاملين حالياً لمن لا تزيد أجورهم الشهرية عن (700) دينار

الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية لاستقبال طلب سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة للمؤمن عليهم العاملين حالياً لمن لا تزيد أجورهم الشهرية عن (700) دينار

فيلادلفيا نيوز

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي خدمتها الإلكترونية المتعلقة بالسماح للمؤمن عليهم العاملين حالياً في منشآت القطاع الخاص الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة، ويستفيد من هذا البرنامج الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقيمين في المملكة.
وبيّنت المؤسسة أنه يتعيّن على المؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص والذين اعتبرت منشآتهم مشمولة في هذا البرنامج الدخول إلى حسابهم الشخصي من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) أو التسجيل في الموقع في حال لم يكن لديهم تسجيل مسبق على الموقع ومن خدمات أمر الدفاع اختيار خدمة (سلفة من حساب تعويض الدفعة الواحدة تمكين اقتصادي(2)) وتقديم الطلب.
وأوضحت المؤسسة أن المؤمن عليه المستفيد من هذا البرنامج يصرف له نسبة (5%) من مجموع أجوره الخاضعة للضمان الاجتماعي بحد أقصى (200) دينار تُصرف على دفعة واحدة شريطة أن لا يتجاوز الراتب الخاضع لاقتطاع الضمان (700) دينار.
وأشارت المؤسسة إلى أنه يستفيد من هذا البرنامج جميع القطاعات باستثناء الأنشطة التالية: (المنشآت المملوكة للحكومة أو للمؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو البلديات / البنوك / التأمين / الاتصالات / التعليم / الكهرباء / المياه).

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الإعلامي

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com