الخميس , أبريل 18 2024 | 8:09 ص
الرئيسية / اقتصاد / الضمان: الاستفادة من خدمة الإسعاف الجوي لإصابات العمل أصبحت متاحة

الضمان: الاستفادة من خدمة الإسعاف الجوي لإصابات العمل أصبحت متاحة

فيلادلفيا نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، أنها وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام “الدفاع المدني” وبالشراكة مع مركز الإسعاف الجوي الأردني، أطلقت اليوم الأحد، خدمة طلب الإسعاف الجوي لنقل الحالات التي تنجم عن حوادث العمل.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن هذه الخدمة متاحة لحالات إصابات العمل التي تستدعي نقلها بشكل عاجل إلى المستشفيات المشمولة بالشبكة الطبية للمؤسسة.

وأوضحت أن إصابات العمل التي تبعد مواقع حدوثها عن مراكز المحافظات والمستشفيات وتستدعي نقلها إلى الجهات الطبية العلاجية، مشمولة بخدمة الإسعاف الجوي.

ولغايات الاستفادة من هذه الخدمة، بينت المؤسسة أنه وبمجرد تعرض أي عامل لإصابة مرتبطة بعمله، بما في ذلك حوادث الطرق، فيتوجب على ضابط ارتباط المنشأة التي يعمل بها المصاب أو أي شخص قريب من الحادث الاتصال مع مركز القيادة والسيطرة/ الأمن العام على الرقم 911 وطلب خدمة الإسعاف الجوي، وسيتم التعامل مع الطلب من قبل المعنيين في المركز وفقاً للبروتوكول الطبي والبرتوكول المعمول به في مركز الإسعاف الجوي.

وأكدت المؤسسة أن خدمة طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لإصابة عمل في منشآتهم متاحة بشكل إلكتروني عبر موقعها: www.ssc.gov.jo، من خلال زاوية الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختيار طلب معالجة فورية لحادث العمل وذلك بهدف تخفيف الوقت والجهد على المؤمن عليهم، مبينة أن عدد الجهات الطبية العلاجية المعتمدة لديها بلغت 39 جهة تغطي كافة محافظات المملكة، إضافة إلى كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com