الجمعة , أبريل 26 2024 | 4:51 م
الرئيسية / اقتصاد / الصناعة والتجارة تعيد السماح بترخيص المخابز

الصناعة والتجارة تعيد السماح بترخيص المخابز

فيلادلفيا نيوز

قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين السماح بتقديم طلبات إنشاء مخابز بعد مرور ثلاثة أعوام على وقفها.

وتضمن القرار الجديد، وفق ما أكد مصدر رسمي، تحديد أسس وتعليمات جديدة لترخيص المخابز اعتمدت على ثلاثة معايير، هي مساحة المخبز وبواقع عشرين علامة، وحاجة المنطقة بواقع خمسين علامة، وملاءمة الموقع بواقع عشرين علامة، والخبرة في مجال العمل بواقع عشر علامات.
واعتمدت الوزارة نموذج كشف جديدا على المخابز، إضافة لتشكيل لجنة لإنشاء المخابز مكونة من رئيس للجنة وعضو من ملاك الوزارة وعضوية نقابة أصحاب المخابز التي تعد شريكا للوزارة في رسم ووضع السياسات المتعلقة بقطاع المخابز.

وكان عدد من أصحاب المخابز طالبوا قبل سنوات وزارة الصناعة والتجارة والتموين بوقف منح تراخيص المخابز في محافظات المملكة إلا في المناطق النائية التي لا يوجد فيها مخابز ولا يقل عدد سكانها عن 5 آلاف نسمة.
وقال رجل الأعمال ابراهيم عواد، إن المخابز العاملة حاليا قادرة على تلبية جميع احتياجات المواطنين من مادة الخبز وفي المناطق كافة، مشيرا الى ضرورة أن تعمل اللجنة المشكلة بضبط تراخيص المخابز ضمن المعايير التي وضعتها الوزارة.
يشار الى أن معدل استهلاك مادة الطحين انخفض في محافظة المفرق مقارنة بالسابق بعد قرار تحرير أسعار الطحين ورفع الدعم الحكومي، لقطع الطريق على تجار الطحين في السوق السوداء من بعض أصحاب المخابز. ويبلغ عدد المخابز في محافظة المفرق نحو (141 (مخبزا تتوزع جميعها على جميع مناطق المحافظة بباديتها ومدنها وأريافها، وتضاعف عددها بعد موجة اللجوء التي شهدتها المحافظة. (الرأي)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com