الخميس , أبريل 18 2024 | 12:12 م
الرئيسية / السلايدر / الصفدي يبحث إعادة توطين 422 سورياً غادروا الأردن إلى بريطانيا

الصفدي يبحث إعادة توطين 422 سورياً غادروا الأردن إلى بريطانيا

فيلادلفيا نيوز

 

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي لدى لقائه اليوم الاربعاء وزيرة الدولة لشؤون الهجرة البريطانية كارولين نوكس قضية اللاجئين السوريين.

وركز الصفدي خلال اللقاء على عملية إعادة توطين 422 مواطنا سوريا، كان الأردن سمح بمرورهم عبر المملكة لفترة محددة بينما تستكمل إجراءات إعادة توطينهم.

وكانت بريطانيا من بين ثلاث دول تضم أيضا كندا وألمانيا تعهدت بإعادة بتوطين هؤلاء المواطنين السوريين الذين كانوا يعملون في الدفاع المدني بمناطق سيطرة المعارضة وفروا إلى الجولان المحتل عندما بدأ الجيش السوري هجوما لاستعادتها.

وأذن الأْردن للأمم المتحدة تنظيم مرورهم عبر أراضيه بعد تلقيه تعهدات الدول الثلاث بإعادة توطينهم خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

ووضعت الوزيرة البريطانية وزير الخارجية بصورة الخطوات التي تتخذها بلادها لاستكمال إجراءات التوطين في الوقت الذي اتفق عليه.

وثمنت نوكس الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين السوريين، مؤكدة ثبات دعم بلادها للمملكة لمساعدتها على تحمل عبء اللجوء.

وأكد الصفدي ونوكس ضرورة أن يستمر المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته نحو اللاجئين وتوفير الدعم الذي يسهم في تلبية احتياجاتهم.

وبحث الوزيران التعاون الأردني البريطاني وسبل تعزيزه على المستوى الثنائي لمواجهة التحديات الإقليمية المشتركة.

وشدد على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والحرص على تطويرها في جميع المجالات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com