الإثنين , مايو 6 2024 | 12:05 ص
الرئيسية / السلايدر / الصفدي ولافروف يبحثان الازمة السورية نهاية الاسبوع

الصفدي ولافروف يبحثان الازمة السورية نهاية الاسبوع

فيلادلفيا نيوز

يجري وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو يوم الأربعاء بحسب وزارة الخارجية الروسية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية على لسان المتحدثة الرسمية باسمها، ماريا زاخاروفا أن الصفدي سيقوم بزيارة عمل لموسكو، ‘سيتبادل الوزيران خلالها الآراء حول المسائل الملحة لجدول الأعمال الدولي والإقليمي مع التركيز على التسوية السورية في سياق عمل منطقة خفض التصعيد التي اتفقت عليها روسيا والولايات المتحدة والأردن، بالإضافة إلى الوضع الفلسطيني – الإسرائيلي’.

وأضافت زاخاروفا أن الوزيرين سيبحثان أيضا مسائل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشارت إلى أن مواقف روسيا والأردن من العديد من القضايا الإقليمية الرئيسية متقاربة أو متطابقة.

وتأتي زيارة الصفدي في ظل التطورات الميدانية في الجنوب السوري التي اسفرت في الايام الماضية عن نزوح الالاف الى مناطق قريبة من الحدود الاردنية والاسرائيلية.

وتم التوصل امس الجمعة لاتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب سوريا بين الحكومة ومسلحي المعارضة وسط مخاوف من كارثة إنسانية، بعد ان اعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 120 ألفا فروا من ديارهم في جنوب غرب سوريا منذ أن بدأت القوات الحكومية هجوما هناك الأسبوع الماضي.

واعلن الاردن امس الجمعة موقفه من المطالبة بفتح الحدود أمام اللاجئين السوريين، بأنه أمر لا يستطيع الأردن الاستجابة له للأسف، كما أن الأردن يرحب بأي اتفاق للهدنة والتهدئة حفاظا على أرواح المدنيين وخصوصا الأطفال والنساء، موضحاً أن البحث والتواصل لم يتوقفا مع جميع الأطراف لإنجاح مساعي وقف التصعيد العسكري.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات أن ‘الأردن بإمكانياته المحدودة وأزمته المالية الخانقة لا يستطيع تحمل المزيد من الأعباء باستقبال الأشقاء السوريين لكنه على استعداد تام للتعاون مع الأمم المتحدة للقيام بدورها دون فتح الحدود’.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com