الجمعة , أبريل 26 2024 | 10:31 م
الرئيسية / السلايدر / الصفدي: العبث بالمقدسات في القدس عبث بالنار واستفزاز للمسلمين

الصفدي: العبث بالمقدسات في القدس عبث بالنار واستفزاز للمسلمين

فيلادلفيا نيوز

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، السبت، إلى إيجاد أفق سياسي يدفع باتجاه العودة إلى المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس القانون الدولي، وذلك لتحقيق تقدم باتجاه السلام العادل والشامل.

وأكد الصفدي أن العبث بالمقدسات في مدينة القدس يشكل عبثا بالنار واستفزاز للمسلمين.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه المصري سامح شكري، والفلسطيني رياض المالكي في القاهرة، إن الاجتماع “يأتي في ظروف حساسة تجعل من التنسيق ضرورة لتعمل لخدمة القضية الفلسطينية التي نتفق أنها القضية المركزية الأولى”.

“ثمة غياب في الأفق السياسي وجمود في العملية التفاوضية وإجراءات إسرائيلية لا شرعية على الأرض تقوض فرص السلام العادل والشامل الذي يشكل حل الدولتين طريقه الوحيد”، وفق الصفدي.

وقال الصفدي إن “بناء المستوطنات وتوسعتها وضم الأراضي الفلسطينية والانتهاكات في المسجد الأقصى كلها إجراءات لاشرعية خطرة تقوض كل فرص السلام ما يستدعي أن نعمل لحشد موقف دولي لصد هذه الإجراءات وبلورة طرح قادر على أن يتعامل معها”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com