الخميس , مارس 28 2024 | 3:08 م
الرئيسية / stop / الصحة الفلسطينية: بوادر لموجة رابعة من كورونا

الصحة الفلسطينية: بوادر لموجة رابعة من كورونا

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية سامر الأسعد، صباح اليوم السبت، أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بالضفة الغربية وهذا ما تم توقعه منذ فترة بأن هناك بوادر لموجة رابعة.

وأضاف الأسعد في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين”، أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا بدأت أولاً في الداخل الفلسطيني المحتل والدول المجاورة، موضحاً “نلاحظ بوادر وصولها إلينا”.

وأشار إلى أن كل المؤشرات الموجودة بإرتفاع أعداد الإصابات وزيادة اعداد المرضى في المستشفيات تؤكد أن هناك تصاعدا في المنحنى الوبائي في فلسطين.

وقال الأسعد “وصلنا إلى تسجيل نسب إصابة 1% واليوم وصلنا في الضفة الغربية إلى 13% وفي قطاع غزة إلى 24%، وهذه نسب كبيرة”.

ونوه إلى أنه تمت العودة إلى تسجيل وفيات وحالات خطرة في المستشفيات ومصابين في العناية المكثفة وغيرهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وشدد الأسعد على ان التطعيم هو العامل المهم لكسر الانتشار الوبائي، وهو متوفر في كل مديريات الصحة في كل المحافظات وبشكل كافي، مضيفاً “دعونا المواطنين للتوجه لهذه المراكز لجميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً”.

وأكد أن هناك دعوات لتطعيم جميع طلبة الجامعات وكذلك الهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس، مشيراً إلى أن الوزارة قد تبدأ بتطعيم الصفوف العليا في المدارس.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com