الجمعة , مارس 29 2024 | 11:50 ص
الرئيسية / السلايدر / الصحة الأردنية : اللقاح الصيني فعال وآمن

الصحة الأردنية : اللقاح الصيني فعال وآمن

فيلادلفيا نيوز

قال المشرف على بحث اللقاح الصيني الإماراتي في الأردن ماجد نصير، الجمعة، إن الأردن انخرط ضمن الجهد العالمي لمكافحة وباء كورونا وكانت المشاركة الأردنية في هذا اللقاح ضمن التجربة السريرية في المرحلة الثالثة وأعطي اللقاح إلى 481 متطوع.

وأضاف  نصير أن “اللقاح الذي يعتمد على نظرية الفيروس المقتول أنتج فعالية ضد فيروس كورونا بنسبة 86%”  ، بحسب تلفزيون المملكة.

وأكّد نصير، أن “99% من الذين أخذوا اللقاح تشكل لديهم أجسام مضادة للفيروس، ومن أصيبوا بعد إعطائهم اللقاح كانت إصابتهم خفيفة ولم يحتاجوا الدخول إلى المستشفيات”.

“ثبت مأمونية اللقاح بشكل أكيد بحيث لم يتعرض أي من الذين تلقوه لأية مضاعفة خارج المضاعفات العادية التقليدية مثل الصداع وارتفاع درجة الحرارة واعطي إلى 40 ألف متطوع في مختلف دول العالم”، وفق نصير.

وأوضح نصير أنه “في الأردن الشركة المصنعة لهذا اللقاح تقدمت إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء لطلب الاستخدام الطارئ في الأردن، وقدمت الدراسات اللازمة والأوراق وننتظر النتائج قريباً”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com