الثلاثاء , مارس 19 2024 | 9:05 ص
الرئيسية / اقتصاد / الصاغة يطالبون بخفض رسوم “الدمغة”

الصاغة يطالبون بخفض رسوم “الدمغة”

فيلادلفيا نيوز

 

طالبت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات بتخفيض اجور ‘الدمغة’ مثلما كانت عليه قبل الخامس عشر من شهر نيسان الماضي من العام الحالي.
وقال امين سر النقابة ربحي علان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان رسوم الدمغة زادت منذ سريان القرار من 5 الى 7 اضعاف ما اثر على حركة الشراء بالسوق المحلية، مؤكدا ‘ان الطلب قل’.
وكانت رسوم الدمغة المفروضة على المشغولات الذهبية المصنعة محليا تبلغ 12 قرشا للغرام الواحد و25 قرشا للمستورد و7 دنانير لكيلو الذهب عيار 24 .
وحسب علان زادت رسوم الدمغة المفروضة من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس على المشغولات الذهبية الى 75 قرشا على المشغولات الذهبية المصنعة محليا ودينار و75 قرشا على المستوردة و500 دينار للكيلو عيار 24.
وذكر علان ان مجلس النقابة قرر ان يكون يوم الاحد موعدا لاغلاق محال الصاغة بعموم المملكة البالغة 700 محل للمطالبة باعادة النظر برسوم الدمغة يتخلله وقفه احتجاجية امام مؤسسة المواصفات والمقاييس عند الساعة العاشرة صباحا والتوقف عن الدمغ.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com