الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:22 ص
الرئيسية / اقتصاد / الشمالي يجري مباحثات لتعزيز الأمن الغذائي

الشمالي يجري مباحثات لتعزيز الأمن الغذائي

فيلادلفيا نيوز

التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي في مكتبه وزير الزراعة والتنمية الريفية الروماني أدريان شيسنوي وبحث معه عددا من الموضوعات التي تهم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما تم بحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي والعمل على زيادة التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص الأردني والروماني لإقامة شراكات استثمارية تخدم مصالح البلدين.

وقال الشمالي أن رومانيا تعتبر من أهم الأسواق التي يستورد منها الأردن العديد من السلع الاستراتيجية وخاصة القمح والشعير واللحوم والمواشي وغيرها مؤكدا أهمية تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة.

واكد الوزير الروماني اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن سيما في مجالات الأمن الغذائي والتجارة والاستثمار وتبادل الخبرات وغيرها.

من جانب آخر التقى الشمالي الملحقة الإقليمية لوزارة الزراعة الأميركية اليزابيث ميلو حيث تم بحث العديد من المواضيع خاصة الاقتصادية منها والتعاون في مجال تعزيز الأمن الغذائي.

وثمن الشمالي الدعم المتواصل من حكومة الولايات المتحدة للأردن والذي ساهم في دعم الاقتصاد الوطني ومساعدته على مواجهة التحديات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com