الخميس , مارس 28 2024 | 4:00 م
الرئيسية / عربي دولي / السيسي يعرب عن استعداد بلاده لدعم الجيش اللبناني

السيسي يعرب عن استعداد بلاده لدعم الجيش اللبناني

فيلادلفيا نيوز

 

-أعرب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الإثنين، عن استعداد بلاده لدعم قدرات الجيش اللبناني بمختلف أجهزته الأمنية لـ”الوقوف أمام مخاطر الإرهاب”، دون تقديم تفصيلات بشأن شكل هذا الدعم.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني ميشال عون في القاهرة، إن “مصر ستواصل دعمها للبنان الشقيق، وستقدم كل الدعم لجهود القيادة اللبنانية من أجل الحفاظ على استقرار لبنان”.

وشدد على أن “لبنان الحر القوي المستقر يعد عامل قوة للأمة العربية”.

وأضاف السيسي متوجهاً بحديثه إلى عون: “كلي ثقة أن ولايتكم ستعزز وضع لبنان كبلد للتعددية السياسية والتعاون الثقافي، الذي تحكمه أسس التوافق بين القوى السياسية المختلفة”.

وأوضح أن مباحثاته مع الرئيس اللبناني “تطرقت إلى مناقشة العديد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأزمة اللاجئين”.

وأشار إلى التطرق أيضاً لـ”سبل تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في التجارة والاقتصاد وتعزيز التعاون في القارة الإفريقية”.

بدوره، قال عون في المؤتمر نفسه: “لم آت إلى مصر لإرساء علاقات بين البلدين أو لتحسينها، وإنما للتأكيد على علاقات تاريخية لم تعتريها شائبة رغم التحولات والتغيرات في المنطقة”.

وأكد أن “اللقاء في مصر مناسبة طيبة لتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف القطاعات، بما يخدم المصالح المشتركة وتطلعات الشعبين”.

وختم عون حديثه بتوجيه دعوة رسمية للسيسي لزيارة لبنان، ليبدي الأخير بشكل فوري موافقته عليها “على أن تكون قريبة جداً”.

ووصل عون، وفي وقت سابق اليوم إلى القاهرة، في أول زيارة له إلى مصر منذ توليه منصبه نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، تستغرق يومين، حسب مصدر دبلوماسي.

ومن المقرر أن تشمل أجندة عون، بالقاهرة، زيارة إلى مقر جامعة الدول العربية، الثلاثاء؛ حيث يلتقي الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة. كما يلقي الرئيس اللبناني كلمة، خلال اجتماع للمندوبين الدائمين بالقاعة الكبرى بالجامعة العربية، لعرض مستجدات الأوضاع اللبنانية.

أيضا، يقوم عون بزيارتين إلى مشيخة الأزهر حيث يلتقى شيخ الأزهر أحمد الطيب، والكاتدرائية المرقسية بالعباسية (شرقي القاهرة) حيث يلتقي تواضروس الثاني بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. ( الأناضول)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com