الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:29 ص
الرئيسية / stop / السجن من 5 إلى 8 سنوات لمتهمين بالالتحاق والترويج لداعش

السجن من 5 إلى 8 سنوات لمتهمين بالالتحاق والترويج لداعش

فيلادلفيا نيوز

 

أصدرت محكمة امن الدولة اليوم الاربعاء احكاما بقضايا ارهابية على ستة اشخاص تراوحت ما بين البراءة والوضع بالاشغال الشاقة لمتهمين من المؤيدين لتنظيم داعش الارهابي.

وشملت الاحكام شخص اعترف بقيامه بالتعليق على موقع الفيس بوك بعبارات تدعو الى اعتصامات مسلحة على خلفية الاحداث الدائرة في سوريا وجرم بجناية التحريض على القيام باعمال ارهابية والحكم عليه الوضع بالاشغال الشاقة 5 سنوات.

كما جرمت المحكمة متهما حاول الالتحاق بتنظيم داعش الارهابي خلال محاولته الخروج من اراضي المملكة الا ان قوات حرس الحدود تمكنت من القاء القبض عليه وايداعه للقضاء وحكم عليه بالوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة 7 سنوات بعد ادانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية.

كما جرمت المحكمة شخص اخر بتهمتي الترويج لافكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات مسلحة والحكم عليه بالوضع بالاشغال الشاقة 8 سنوات.

كما جرمت المحكمة متهمين اخرين من بينهم محكوم على خلفية “خلية اربد ” والحكم على كل منهما الوضع بالاشغال الشاقة 8 سنوات بعد ادانتهما بجنايات مناهضة نظام الحكم، والقيام باعمال ارهابية والترويج باستخدام الشبكة العنكبوتية.

وكان المتهمان قد انتقدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظام الحكم في المملكة اضافة الى دولتين خليجيتين داعين الناس الى اعتناق فكر داعش الارهابي بتمجيد زعيم التنظيم.

كما حكمت المحكمة على متهم عشريني الوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة 6 سنوات بعد ادانته بجناية الترويج لافكار جماعة ارهابية.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com