الخميس , مايو 9 2024 | 12:31 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / “الدفاع المدني” تتسلم منحة يابانية

“الدفاع المدني” تتسلم منحة يابانية

فيلادلفيا نيوز

 

تسلمت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الأربعاء عددا من سيارات الاسعاف المتخصص مقدمة من مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع والممولة من الحكومة اليابانية.

وأكد وزير الداخلية غالب الزعبي خلال حفل تسلم المنحة اليابانية ان هذا الانجاز هو ثمرة من ثمار الجهود المشتركة وتجسيداً للعلاقات الطيبة بين الحكومتين اليابانية والأردنية.

وقال ان ذلك يسهم في تطوير خدمات الإسعاف إلى مستوى الإسعاف المتقدم من خلال خطة عمل متكاملة تعتمد على توفير آليات الإسعاف المتخصصة والمعدات المتطورة وتوفير الدعم المادي والتقني وتقديم التدريب والتأهيل اللازمين لكوادر الدفاع المدني العاملة في هذا المجال، لا سيما أنه سيتم الارتقاء بخدمة الإسعاف بشكل كامل إلى الإسعاف المتقدم.

وأشاد السفير الياباني في عمان بالجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية لمساعدة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الأساسية لهم وبخاصة في مجال خدمات الإسعاف، مبدياً استعداد الحكومة اليابانية في المضي قدماً لتقديم كافة أشكال الدعم لتعزيز قدرات الدفاع المدني الأردني في كافة مجالات العمل والاختصاص وبما يسهم في تحقيق رسالته الإنسانية النبيلة القائمة على سلامة الأرواح وصون الممتلكات من شتى المخاطر.

وتضمن الاحتفال جولة ميدانية اطلع خلالها الحضور على الآليات والمعدات الاسعافية الحديثة.

وثمنت المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بانه كالوتي لحكومة المملكة وبخاصة وزارة الداخلية والدفاع المدني جهودها المبذولة لمساعدة اللاجئين السوريين، مشيرة الى ان هذه المنحة ستسهم في رفد جهاز الدفاع المدني بسيارات الإسعاف الطبي المتخصص لتقديم أفضل الخدمات للاجئين السوريين وسكان المجتمعات المستضيفة.

وثمن مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي ما تقدمه الحكومة اليابانية من دعم موصول لجهاز الدفاع المدني للارتقاء بأدائه إلى أفضل المستويات.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com