الثلاثاء , أبريل 30 2024 | 10:17 م
الرئيسية / السلايدر / الخلايلة في خطبة العيد: سنبقى كما كنا .. نسطر أروع صور البطولة في الدفاع عن الأقصى

الخلايلة في خطبة العيد: سنبقى كما كنا .. نسطر أروع صور البطولة في الدفاع عن الأقصى

فيلادلفيا نيوز

أدى الأردنيون صباح الجمعة، صلاة عيد الفطر في مختلف المساجد والمصليات التي حددتها وزارة الأوقاف في جميع المحافظات.

وأوصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة، خلال الخطبة التي القاها اليوم الجمعة في صلاة العيد بالمصلى الرئيسي الذي إقامته الوزارة في المدينة الرياضية بالعاصمة عمّان، المواطنين بتقوى الله عز وجل ولزوم طاعته، “فتقوى الله تعالى خير ما يوصي به المسلم أخيه المسلم”.

وأضاف الخلايلة، “إيها الأخوة، نحمد الله تعالى أن بلغنا رمضان، ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا رمضان (..)”، مستذكرًا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لكل قوم عيدًا، وهذا عيدنا”، حيث أنه يوم للفرح لكل المؤمنين والمؤمنات والصائمين والصائمات والقائمين والقائمات.

وبين، أن “المسلمين يفرحون على أن الله تعالى يسر لهم أداء ركن عظيم من أركان الدين، إذ قدم الرسول إلى المدينة المنورة ووجدهم يفرحون في يومين، فسأل الرسول عن اليومين، فقالوا كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فرد رسول الله قد ابدلكم الله خيرا منهما؛ يوم الفطر ويوم الأضحى”.


وأشار إلى أن “العيد في الإسلام شعيرة، ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب، ففي العيد تتصافى القلوب، وتتصافح فيه الأيدي، هذا هو يوم عيدنا يا معشر المسلمين، نلتقي فيه ونتعاون على التقوى ويعطف صغيرنا على كبيرنا، ويرحم غنينا فقيرنا”.

ونوه إلى شرعية الفرح في العيد، بما يتمم شعائر الدين الإسلامي الحنيف؛ ليبقى الإنسان المسلم الذي بقي مع الله تعالى في رمضان، كذلك بعد رمضان، فالله تعالى ووجهنا؛ إذ قال “ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا”، أي لا تكونوا كامرأة ضربها الله مثلًا كانت خرقاء في مكة المكرمة.

ودعا الأردنيين إلى صلة الرحم وتعاونوا على البر والتقوى وعلى رعاية الفقير والمسكين.

وقال، إن “الأردن يقوم بواجبه تجاه اخواتنا في المسجد الأقصى وفلسطين، تحت رعاية وصاية هاشمية عربية إسلامية، يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني على المقدسات الإسلامية والمسيحية، سنبقى في هذا البلد كما كنا، نسطر أروع صور البطولة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، فلقد كانت القوات المسلحة تتدفع في معارك عديدة عن المسجد الأقصى، وها هي أضرحة خير شاهدًا على هذه البطولات”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com