الجمعة , أبريل 19 2024 | 5:00 ص
الرئيسية / السلايدر / الخلايلة: حصة الأردن لتأدية فريضة الحج بلغت 3622 شخصا

الخلايلة: حصة الأردن لتأدية فريضة الحج بلغت 3622 شخصا

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، الخميس، أن حصة الأردن لتأدية فريضة الحج هذا العام بلغت 3622 شخصا، مشيرا إلى أن عُمر المتقدم يجب ألا يتجاوز 65 عاما.

وأوضح الخلايلة خلال مؤتمر صحفي، أن الحج الذي يعود هذا العام بعد انقطاع لمدة عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا، “لن يكون هذا الموسم بكامل طاقته”، لافتا النظر إلى تخصيص لكل دولة من دول العالم الإسلامي بما يعادل 45% من أعداد الحجاج المقدر لها في الأعوام السابقة”.

وإثر ذلك، قال: “كان العدد المقدر للأردن في آخر عام، 8 آلاف … وأن حصة الأردن في هذا الموسم ستكون 3622 حاجا وتذهب هذه الحصة للمواطنين الأردنيين”.

وسجل على المنصة الخاصة لأداء فرضية الحج، وفق الخلايلة، نحو 20 ألف أردني. وتتضمن شروط التقديم التي أعلنتها السعودية ألا يتجاوز عمر المتقدم الـ 65 عاما و”بالتالي كانوا من مواليد شهر تموز/يوليو عام 1957 فما فوق”.

وأشار الخلايلة إلى أن “عدد الذين تقدموا من هذه المواليد كبير ما يقارب من 20 ألفا، والعدد الذي خصص للمملكة 3622 حاجا بما فيها البعثات … والعدد المستحق لصندوق الحج”.

و”المعيار الوحيد” الذي اعتمدته وزارة الأوقاف لهذا العام هو معيار السن على ما ذكر الخلايلة.

وتوقع أن يكون الحج هذا العام من المواليد عامي 1957 و1958، “وسيكون حسب العمر وسيؤخذ باليوم يعني من كان ولد قبل الآخر بيوم سيكون له الأحقية في الحصول على مقعد لأداء فريضة الحج لهذا العام”.

لكنه قال إن قادم أحد المسجلين بـ “الاستنكاف سنأخذ الذي بعده مباشرة، وقد نصل إلى مواليد 1-1-1959”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com