الخميس , مارس 28 2024 | 9:47 م
الرئيسية / مجلس الأمة / الخصاونة ينتقد بدعة الرزاز

الخصاونة ينتقد بدعة الرزاز

فيلادلفيا نيوز

انتقد النائب مصطفى خصاونة ما اعتبره “انقلاباً” من قبل رئيس الوزراء عمر الرزاز على وعوده للنواب خلال حواراته معها.

كما هاجم النائب خلال مناقشات الثقة صباح الأربعاء “البيان الوزاري” الذي قال إنه “نسخة موسعة ومنمقة على البيانات السابقة”، وزاد : بل أضاف بدعة عطوة ال 100 يوم.

وتابع النائب الخصاونة “فلو كان المشرع لم يقصد في هذه المادة تحديد المدة، لما جاء على ذكر تقديم الحكومة للبيان خلال شهر من تأيفها، فالبيان خطة عمل اجرائية”.

وعبر عن رفضه لـ “تغول الحكومات على السلطة التشريعية التي تسعى لإضعافه وخلق فجوة ثقة مع المواطن”.

وانتقد التعديلات التي تجري على نظام الخدمة المدنية ما يعرض الموظف العام والوظيفة العامة أهواء المسؤولين حيث تتم التعديلات لتحسين امتيازات الموظفين الذين يعدلون النظام.

وانتقد النائب مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية وقال “صاغت المشروع بما يخدم توجهاتها دون خدمة المجتمع ولا تراعي تحريك الدعاوى العمومية للصالح العام”.

وشدد النائب على أهمية إنصاف شريحة المتقاعدين من ضباط الأمن العام ووضع مشروع قانون لصندوق ضباط الأمن العام بدلاً من النظام ما يساعد منتسبيه.

واعتبر الخصاونة أن المنصات الإلكترونية التي تعكف الحكومة على إنجازها تشبه ديوان المظالم الذي أُلغي لكن إلكترونياً، وقال إن الأمر لا يحتاج إلى منصة بل تفاعل المؤسسات مع شكاوى المواطنين بشكل مباشر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com