السبت , مايو 4 2024 | 10:36 م
آخر الاخبار
الرئيسية / اقتصاد / الخرابشة: تقييم واقع الشبكة الكهربائية بحاجة إلى أشهر

الخرابشة: تقييم واقع الشبكة الكهربائية بحاجة إلى أشهر

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إن الشركة الاستشارية المكلفة بتقييم واقع الشبكة الكهربائية، بحاجة إلى أشهر حتى تنهي أعمالها.

وأضاف الخرابشة، اليوم الأربعاء، أن تقييم البنية التحتية للشكبة بحاجة إلى وقت نظرا لحجمها، مشيرا إلى أن شركة الكهرباء الأردنية تملك لوحدها أكثر من 350 ألف عامود كهرباء.

وعن عمل لجنة التحقيق في انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي، أوضح الخرابشة أن أعمالها مستمرة ضمن المدة الممنوحة لها، والبالغة 3 أسابيع.

وكان مجلس الوزراء في 30 من كانون الثاني الماضي، قد كلف وزير الطاقة والثروة المعدنيَّة الدكتور صالح الخرابشة، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلَّة على الفور للوقوف على تفاصيل مشكلة انقطاع التيَّار الكهربائي، على أن تستكمل اللَّجنة تحقيقها وتقدِّم توصياتها خلال ثلاثة أسابيع على أقصى تقدير.

كما قرر مجلس الوزراء في حينه، تكليف شركة استشاريَّة لتقييم وضع الشَّبكة الكهربائيَّة في مختلف مناطق المملكة، خصوصاً في العاصمة عمَّان، والعمل على تحديثها، ووضع معايير لتقييم أداء شركات توزيع الكهرباء بحيث تكون متوافقة مع المعايير العالميَّة؛ ليصار إلى محاسبتها وفقاً لهذا الأداء، ووفقاً للمعايير المتوافق عليها.

وقال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إنَّ انقطاع التيَّار الكهربائي عن بعض المواطنين لساعات طويلة وصلت في بعض الأحيان إلى 36 ساعة “أمر لا نقبله للمواطنين كما لا نقبله لأنفسنا”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com