الخميس , مارس 28 2024 | 10:08 ص
الرئيسية / السلايدر / الخارجية: تسهيل إجراءات عبور ودخول 415 أردنيا على المعابر الحدودية مع أوكرانيا

الخارجية: تسهيل إجراءات عبور ودخول 415 أردنيا على المعابر الحدودية مع أوكرانيا

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأن موظفي السفارات قد قاموا إلى الآن بتسهيل إجراءات عبور ودخول (415) مواطناً أردنياً، على المعابر الحدودية بين ⁧‫أوكرانيا‬⁩ والدول المدرجة أدناه والمتواجدين عليها.

رومانيا‬⁩: 205

بولندا‬⁩: 88

سلوفاكيا‬⁩: 60

هنغاريا‬⁩:41

مولدوفا‬⁩: 21

حيث تمّ تأمين أبنائنا وبناتنا وعائلاتهم بكافة أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة، وإلى هذا فقد وصل إلى ⁧‫#الأردن‬⁩ (22) مواطناً قادمين من أوكرانيا عِبر ⁧‫بودابست‬⁩ و ⁧‫بخارست‬⁩ و وارسو.

إلى ذلك، تستمر وزارة الخارجية بالمتابعة الحثيثة لأوضاع وأحوال الأردنيين في أوكرانيا، وتُواصل خلية الأزمة في وحدة مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات الأردنية المختلفة، عملها على مدار الساعة، وبالتنسيق المستمر مع السفارات الأردنية المعنية ومندوبيها على المعابر الحدودية بين أوكرانيا والدول المجاورة لها؛ بولندا ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا.

وأكدت الوزارة إدامة اتصالاتها مع الأردنيين داخل أوكرانيا، وكذلك المتواجدين على المعابر الحدودية مع الدول المجاورة لها، وذلك للاطمئنان على أحوالهم وسلامتهم، وتوجيههم بما يكفل أمنهم وسلامتهم في ظل الظروف الحالية في أوكرانيا، وتسهيل إجراءات خروجهم منها آمنين وتأمين عودتهم إلى المملكة.

وفي ظل تصاعد حدة الأزمة العسكرية، وفرض أوكرانيا لحالة الطواريء وحظر التجول من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة الثامنة صباحاً، ووفقاً للتقارير الواردة للوزارة، تُجدد الوزارة تأكيدها للمواطنين الأردنيين بما يلي:

1- الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن السلطات الأوكرانية، وعدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها تعريض حياتهم للخطر، والالتزام في البيوت أو الملاجىء اذا تطلب الأمر ذلك ووفقاً للظروف والأحوال السارية.

2- توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في حال تحركاتهم، وخصوصاً في ظل عدم توفر وسائل النقل البري سواء للسيارات أو الحافلات، واقتصارها على القطارات الحكومية المتواجدة في جميع المدن الأوكرانية والتي تعد الوسيلة الأكثر أماناً في هذه المرحلة، شريطة استخدامها قبل ساعات حظر التجول.

3- ونظراً لما تشهده نقاط العبور الفاصلة بين أوكرانيا والدول المجاورة لها من اكتظاظٍ هائل، وانتظارٍ يمتد لساعات طويلة بسبب طوابير المركبات والأشخاص التي يصل طولها لكيلومترات وذلك جراء محاولة أعداد كبيرة من الخروج عبر المنافذ الحدودية، بما في ذلك الأوكرانيين والجنسيات المختلفة الأخرى من الأراضي الأوكرانية، فان إجراءات الوصول للمعابر الحدودية أصبح يستغرق وقتاً طويلاً ما يستدعي من المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة من المأكل والمشرب وربما الأغطية للوقاية من الظروف الجوية الباردة.

4- ضرورة التواصل على خطوط الطواريء والخطوط الساخنة لمركز عمليات الوزارة والسفارة في أنقرة (المعتمدة لدى أوكرانيا) والسفارات في كل من؛ برلين وبخارست وفيينا وموسكو وذلك على الأرقام التي تم الإعلان عنها سابقاً من أجل إعلام مندوبي وزارة الخارجية عن التحركات والوصول لأي من المنافذ الحدودية، وتزويدهم بالتفصيلات وصور جوازات السفر ليتمكنوا من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل الدخول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com