الجمعة , أبريل 19 2024 | 5:55 م
الرئيسية / السلايدر / الحكومة تنقل مخصصات “اللامركزية” إلى “المالية”

الحكومة تنقل مخصصات “اللامركزية” إلى “المالية”

فيلادلفيا نيوز

وافقت الحكومة أمس على نقل مخصصات إدامة عمل مجالس المحافظات “اللامركزية” المرصودة من وزارة الداخلية لعام 2019 والبالغة 3 ملايين دينار ، إلى موازنة وزارة المالية.

وقال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات “إنه استلم أمس كتاباً رسمياً من الحكومة يتضمن القرار آنف الذكر، معتبراً نقل مخصصات إدامة عمل مجالس المحافظات إلى وزارة المالية خطوة إيجابية في حال وُضعت في حساب المجالس مع حرية التصرف بها دون قيود أوتحديد أوامر الصرف.

وبحسب الكتاب الذي حصلت «الدستور « على نسخة منه، فإن مجلس الوزراء قرر بتاريخ 14/1/2019 الموافقة على نقل مخصصات إدامة عمل مجالس المحافظات المرصودة من وزارة الداخلية لعام 2019 والبالغة 3 ملايين دينار ، إلى موازنة وزارة المالية ليصار إلى توزيعها على مجالس المحافظات ومراقبة إنفاقها من خلال مديريات وزارة المالية في المحافظات، وذلك بناء على تنسيب وزير الداخلية بموجب كتابه الصادر بتاريخ 9/1/2019 والموجه لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وكان مجلس محافظة العاصمة قد خاطب وزارة الداخلية لتغيير أوامر الصرف التي حددتها الحكومة من المبلغ المالي الذي خصصته الحكومة شهرياً بقيمة 4 آلاف دينار لكل مجلس من مجالس المحافظات القائمة على مستوى المملكة لغايات ديمومة عمل المجالس.

وبحسب العبداللات فإن الحكومة بإبقائها على أوامر صرف محددة لبنود معينة لا يمكن للمجلس تخطيها أو التصرف خارج حدودها ونطاقها، تكون قد قيّدت مجالس المحافظات بالتصرف بمبلغ ديمومة المجالس المُخصص أصلاً لغرض تغطية مصاريف المجالس واحتياجاتها. (الدستور)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com