الأحد , مايو 19 2024 | 3:00 ص
الرئيسية / stop / الحكومة: تنفيذ الباص السريع بين عمّان والزرقاء مهم لتشجيع الاستثمار

الحكومة: تنفيذ الباص السريع بين عمّان والزرقاء مهم لتشجيع الاستثمار

فيلادلفيا نيوز

عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع “تشغيل حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء وداخل حدود أمانة عمان الكبرى” برئاسة وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن الاجتماع الأول للعام 2023 في وزارة النقل.

وناقش المجتمعون عددا من المواضيع المطروحة على اللجنة؛ وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة بذلك، وأكدوا ضرورة الإسراع بتنفيذ المشروع؛ لما له من أهمية بالغة في تشجيع الاستثمار ودفع العجلة الاقتصادية والمساعدة في تخفيف الأزمات المرورية.

من جانبه، شدد وزير النقل رئيس اللجنة التوجيهية المهندس ماهر أبو السمن على ضرورة الارتقاء بمنظومة النقل في المملكة من خلال وجود شبكات نقل متنوعة ذات ملامح واضحة، ومنظمة تقوم بدورها على أكمل وجه وتكون قادرة على خدمة المواطن بحيث توفر عليه الوقت والجهد والخدمة التي تليق به.

بدوره، أكّد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أنّ مشروع الباص السريع إضافة حضارية لمدينة عمان ومنظومة متكاملة من الخدمة تشمل رفع كفاءة الطرق على طول مسار الباص وأيضًا يوفر حلولًا مرورية على التقاطعات.

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني وأمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة المهندسة نادية المصالحة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة ومدير المدينة في أمانة عمان الكبرى المهندس أحمد الملكاوي وممثلين عن وزارة المالية ووزارة الاستثمار.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com