الجمعة , أبريل 26 2024 | 2:27 م
الرئيسية / السلايدر / الحكومة تقرر تمديد العمل بإصدار البطاقة الذكيّة حتى نهاية أيلول المقبل

الحكومة تقرر تمديد العمل بإصدار البطاقة الذكيّة حتى نهاية أيلول المقبل

فيلادلفيا نيوز

قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز،  الاثنين، تمديد العمل بإصدار البطاقة الذكيّة في جميع مكاتب الأحوال المدنيّة والجوازات، للمواطنين المقيمين والمغتربين, وإعفائهم من جميع الغرامات المترتّبة على التأخر في إصدارها، وذلك حتى نهاية شهر أيلول لعام 2018.

ويأتي القرار من أجل إعطاء فرصة أخيرة للمواطنين المقيمين والمغتربين للحصول على البطاقة الذكيّة، التي سيتمّ اعتمادها كوثيقة أساسيّة في جميع المعاملات الرسميّة والعديد من الخدمات لاحقاً.

وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق اعتماد نهاية شهر حزيران الماضي موعداً لانتهاء العمل ببطاقة الأحوال المدنية القديمة، على أن تصبح البطاقة الذكيّة هي المعتمدة في جميع المعاملات اعتباراً من تاريخ 2018/7/1 .

ويشار إلى أنّ عدد المواطنين الذين حصلوا على البطاقة الذكية حتى تاريخ 2018/6/25 بلغ 3 ملايين و 456 ألفاً و 569 من أصل 4 ملايين و400 ألف مواطن.

** الموافقة على مذكرة تفاهم في الأرصاد الجوية مع تونس

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون الفنّي والعلمي في مجال الأرصاد الجويّة والمناخ بين دائرة الأرصاد الجويّة والمعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، لغايات إرساء إطار يضبط آفاق التعاون بين المؤسستين في مجال الأرصاد الجويّة وعلم المناخ والتغييرات المناخيّة، وتعزيز الأبحاث العلميّة وتبادل الخبرات في هذا المجال.

** اتفاقية بين ” المواصفات” ومركز الطاقة المتجددة بمصر

وقرر المجلس الموافقة على اتفاقية ثنائيّة بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية والمركز الإقليمي للطاقة المتجدّدة وكفاءة الطاقة في مصر, لمنح المؤسسة الحقّ في الترخيص لمنح علامة وشهادة شمسي للمنتجات والأنظمة الشمسيّة الحراريّة لتسخين المياه وفقاً لقواعد شمسي.

يشار إلى أنّ شبكة شمسي هي شبكة متخصصة تشرف على تطوير وتنفيذ وصيانة المشروع العربي لشهادات الأنظمة الشمسيّة الحراريّة لتسخين المياه وتتألف من مجموعة من الخبراء الإقليميين والدوليين.

** اتفاقية تعاون مع جمعية منظمة المساعدة الإسلامية بريطانيا

على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقيّة تعاون بين الحكومة الأردنيّة وجمعية منظمة المساعدة الإسلاميّة في بريطانيا لتمكين الجمعيّة من تحقيق برامجها ومشاريعها التنموية من خلال فتح فرع لها في المملكة يتولّى تقديم الخدمات الاجتماعيّة للمواطنين والعمل على تطوير وتنمية المناطق الفقيرة وتحسين أوضاعها التعليمية والصحيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة والأسريّة.  (بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com