الخميس , مارس 28 2024 | 4:28 م
الرئيسية / stop / الحكومة: ارتفاع الوفيات يعكس خطورة الوباء وصعوبة التعامل معه

الحكومة: ارتفاع الوفيات يعكس خطورة الوباء وصعوبة التعامل معه

فيلادلفيا نيوز

أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن ارتفاع عدد الوفيّات بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة يعكس خطورة هذا الوباء، وصعوبة التعامل معه، مشدّداً على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الحكومة والقوّات المسلّحة – الجيش العربي، والأجهزة الأمنيّة.
وأشار العضايلة إلى ارتفاع عدد الوفيّات بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة إلى أربع وفيات، قائلاً: “نترحّم عليهم جميعاً، ونقدّم تعازينا الحارّة لذويهم”.
ونوّه العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الاثنين، أنّ تسجيل حالات وفاة في المرض متوقّع وطبيعي خصوصا أنّ غالبية دول العالم التي أصابها فيروس كورونا المستجدّ شهدت حالات وفاة.
ولفت العضايلة إلى أنّ انخفاض عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال اليومين الماضيين لا يعني انحسار الوباء، بل ما زال الخطر قائماً، وما زال الحذر مطلوباً والالتزام واجباً، خصوصاً في ظلّ تزايد حالات الوفاة.
وشدّد على أنّ الأيام المقبلة حاسمة جدّاً في حصر انتشار الوباء والقضاء عليه، مجدّداً التأكيد على أنّ هذا الأمر يعتمد على وعي المواطنين والتزامهم بتعليمات الوقاية والسلامة العامّة وحظر التجوّل، ومدى إدراكهم لخطورة هذا الفيروس.
وأضاف: “الأمور – وبحمد الله – ما زالت تحت السيطرة، وإن شاء الله سنتمكّن بهمّتكم والتزامكم، من القضاء على هذا الوباء بأقلّ الخسائر الممكنة”.
وحول إخلاء الأشخاص الخاضعين للحجر الصّحي في فنادق العاصمة والبحر الميت وعمان وغيرها من المناطق، أوضح العضايلة أن القوات المسلّحة – الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة، بدأت منذ الصباح الباكر عمليّات إخلائهم، وفق إجراءات دقيقة، تحافظ على صحّتهم، وصحّة المقرّبين منهم وسلامتهم.
وأضاف أن الحكومة والفرق الرسميّة لمست ارتياحاً لهذه الإجراءات من الأشخاص الذين خرجوا من الحجر ومن ذويهم، مؤكّداً أنّ صحّة المواطنين وسلامتهم أولويّة قصوى.
ونوّه العضايلة بأن الأشخاص الذين تمّ إخراجهم من الحجر الصحّي، سيخضعون إلى حجر صحّي منزلي لمدّة أسبوعين، كإجراء احترازي، حفاظاً على صحّتهم وسلامة المقرّبين منهم، محذّراً من مخالطتهم أو زيارتهم، لأنّهم في فترة حجر صحّي جديد، ويجب التعامل معهم على هذا الأساس.
وحول قرار البنك المركزي بفتح البنوك ومحلات الصرافة اليوم أمام المراجعين، أوضح العضايلة أنّ بعض البنوك ومحلات الصرافة المصرّح لها فتحت أبوابها لاستقبال المواطنين، بأقلّ عدد ممكن من الموظفين، وبإجراءات احترازيّة ووقائيّة صارمة.
وأشاد بدور نشامى قوّاتنا المسلّحة الباسلة، والأجهزة الأمنيّة والشرطة المجتمعيّة الذين تطوّعوا وبادروا بتنظيم دخول المواطنين إلى البنوك والمحال المصرّح لها بفتح أبوابها.
وفيما يتعلق بالعديد من الملاحظات التي وردت للحكومة حول عدم قدرة العديد من المواطنين، خصوصاً كبار السنّ وذوي الاحتياجات الخاصّة من الوصول إلى البنوك، وكذلك عدم وجود بنوك قريبة من مناطق سكن العديد من المواطنين، أكّد العضايلة أن جميع هذه الملاحظات ستأخذ بعين الاعتبار، وستعالج خلال الأيّام المقبلة، من خلال الإعلان عن آليّة مناسبة لخدمة هذه الفئة قريباً.
واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: ” حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com