الأحد , مايو 5 2024 | 8:49 م
الرئيسية / السلايدر / الحسنات: رئيس هيئة الأركان أعاد 3500 فرد للخدمة خلال سنة ونصف

الحسنات: رئيس هيئة الأركان أعاد 3500 فرد للخدمة خلال سنة ونصف

فيلادلفيا نيوز

قال مدير شؤون الأفراد في القوات المسلحة- الجيش العربي العميد عبدالله الحسنات إن إعادة الهيكلة الشاملة داخل الجيش قد بدأت في عدة جوانب.

وأشار الحسنات في حديث لبرنامج يسعد صباحك الذي يُبث على شاشة التلفزيون الأردني، إلى أن رئيس هيئة الاركان أعاد 3 الاف و 500 فرد ممن لا يوجد عليهم قضايا، للخدمة خلال سنة ونصف وإلحاقهم في وحداتهم بعد تسريحهم من الخدمة لأسباب مختلفة.

وبيّن أن رئيس هيئة الاركان أوعز بإعادة 445 معلماً على التعليم الإضافي إلى مديريات التربية والتعليم والثقافة العسكرية بداية الشهر المقبل بعد أن أنهيت خدماتهم، باستثناء المعلمين الذين يخضعون لنظام التربية والتعليم.

وأوضح أن المشروع المعدل لخدمة الأفراد يتواكب مع العصر ويتماشى مع الهيكلة وسيتم مناقشته في القوات المسلحة في مختلف الدوائر المعنية ثم ارساله لديوان التشريع ليتم أخذ الإجراءات الدستورية.

وتابع إن يوجد تعديل شامل على القانون، يشمل تغيير في المسميات وتوسيع لصلاحيات رئيس هيئة الأركان المشتركة في اصدار التعليمات والتجنيد والتوظيف، إلى جانب العمل على إعادة صياغة للرتب العسكرية ونظام الترفيع الجديد وإضافة أنواع جديدة للاجازات (الدراسة، الابوة).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com