السبت , أبريل 27 2024 | 2:33 ص
الرئيسية / السلايدر / الحرارة أقل من معدلاتها بـ10 درجات

الحرارة أقل من معدلاتها بـ10 درجات

فيلادلفيا نيوز

يطرا انخفاض حاد على درجات الحرارة، الأربعاء، ويحدث انقلاب جذري على الأجواء، و تصبح درجات الحرارة دون معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية.

وبحسب موقع “طقس العرب”، يكون الطقس في وسط و جنوب و شرق المملكة عاصفاً و مُغبراً و بارداً في مُعظم الأوقات و قارس البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية من هذه المناطق، مع إحتمالية هطول زخات محلية و مُتقطعة من البَرَد و الثلج أحياناً.

في حين يكون الطقس مُغايراً في شمال المملكة إذ يبدأ عبور جبهة هوائية جديدة تلك المناطق تترافق مع طقس بارد و عاصف و غائم و ماطر بمشيئة الله و تكون الأمطار غزيرة و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد. كما و تتساقط الثلوج و تتراكم فوق المُرتفعات الجبلية في شمال المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 900مترعن سطح البحر.

وتمتد ذات الجبهة الهوائية و الأجواء المُرافقة لها بشكل تدريجي نحو المناطق الوسطى من المملكة مع ساعات العصر و المساء.

الرياح تكون جنوبية غربية قوية السرعة مع هبات شديدة تصل سرعتها أحياناً إلى أكثر من 100 كم/ساعة، و تتسبب بحدوث موجات غبارية تحد من مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير و خاصة في المناطق الصحراوية.

ليلا، يكون الطقس شديد البرودة و غائماً و ماطراً على فترات بمشيئة الله في مناطق عِدّة من المملكة، يصحبها حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي يكون كثيفاً أحياناً.

كما و يُتوقع بمشيئة الله تساقط الثلوج و تراكمها فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر. و تكون  الثلوج كثيفة على فترات و تمتد لبعض الأوقات إلى مناطق دون الـ 800متر عن سطح البحر.

الرياح تكون جنوبية غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة أحياناً.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com