الأحد , أبريل 28 2024 | 7:25 م
الرئيسية / السلايدر / “الجيش السوري” يعلن اسقاط 13 صاروخا

“الجيش السوري” يعلن اسقاط 13 صاروخا

فيلادلفيا نيوز

أعلن الجيش السوري أن دفاعاته الجوية تمكنت من اسقاط 13 صاروخاً من الضربات الذي نفذته الولايات المتحدة بمشاركة بريطانيا وفرنسا ضد مواقع سورية فجر السبت، شملت إطلاق حوالي 110 صواريخ باتجاه أهداف في دمشق وخارجها.

وذكر بيان صادر عن الجيش، أن بعض الصواريخ اصابت أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وأدى انفجار احدها إلى جرح ثلاثة مدنيين”.

واورد التلفزيون السوري ان “الدفاعات الجوية السورية أسقطت 13 صاروخا في منطقة الكسوة جنوبي العاصمة دمشق.

ووفق بيان للبنتاغون، فان الموجة الاولى من العمليات قد انتهت، وأن الهدف الأول استهدف مركزا علميا في منطقة دمشق، يعتبر مؤسسة أبحاث لتطوير واختبار الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن ضرباتها ركزت على موقع عسكري على بعد 24 كيلومترا غربي حمص، مؤكدة أنها قصفت أيضا موقعا يعتقد أنه لتخزين مركبات أولية لأسلحة كيميائية.

ونسبت وكالة الانباء الفرنسية لمسؤول أميركي قوله ، ان الولايات المتحدة استخدمت صواريخ من طراز “توماهوك” في غاراتها على سوريا، فيما ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن أربع طائرات “تورنادو” شاركت في الضربة على أهداف في سوريا، فيما الرئاسة الفرنسية بثت شريطا مصورا لطائرات حربية فرنسية من طراز “رافال” اثناء مشاركتها بقصف مواقع سورية.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com