الخميس , مارس 28 2024 | 3:35 م
الرئيسية / السلايدر / الجمارك تضبط مصنع ملابس مقلدة

الجمارك تضبط مصنع ملابس مقلدة

فيلادلفيا نيوز

ضبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية الاستخبار الجمركي وبالتعاون مع مديرية مكافحة التهريب من ضبط مصنع لصناعة الألبسة يقوم بتصنيع ملابس بطرق غير مشروعة لماركات عالمية لغايات طرحها في السوق المحلي على أنها بضائع أصلية.
وبناءً على معلومات استخبارية تمكنت من ضبط 13 ألف قطعة ملابس موسومة بماركات عالمية مختلفة مقلدة وحوالي 40 طنا من الأقمشة.
وتم إحالة الموضوع الى مدعي عام الجمارك لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المخالفين والتحفظ على المضبوطات لحين استيفاء الرسوم والغرامات الجمركية المترتبة عليها.
وأشاد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بالجهود التي يبذلها موظفو الجمارك مشيراً الى أن الدائرة ستمضي قدماً في تحقيق هدفها في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة ومن ضمنها تهريب البضائع المقلدة والمغشوشة،حيث خطت الجمارك الأردنية خطوات مهمة في تفعيل دورها في حماية حقوق الملكية الفكرية، وقد تضمَّن قانون الجمارك مادَّة تسمح للجمارك بممارسة دورها في حماية حقوق الملكيَّة الفكريَّة وإنشاء قسم خاص بالملكيـة الفكريـة منذ العام 2007.
وأضاف الرحامنة “قامت الجمارك الأردنيَّة بتدريب عدد كبير من موظفيها على طرق مكافحة التعدي على حقوق الملكيَّة الفكريَّة من الناحيتين النظرية والعملية. كل ذلك مؤشر كبير على اهتمام الجمارك الأردنية بحقوق أصحاب العلامات التجارية في المحافظة على حقوقهم من أي اعتداء”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com