الإثنين , مايو 6 2024 | 1:10 ص
الرئيسية / السلايدر / “الجمارك” تحبط تهريب صقور جارحة نادرة

“الجمارك” تحبط تهريب صقور جارحة نادرة

فيلادلفيا نيوز

أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك العمري محاولة ادخال (4) صقور جارحة نادرة الى المملكة، حيث تم العثور عليها اثناء التفتيش الدقيق لإحدى المركبات القادمة من دولة عربية مجاورة.

وأشار مدير جمرك العمري عقيد جمارك سالم الشلول بأن الصقور كانت مخبأة باحترافية عالية في مخبأ سري معدّ خصيصاً لهذه الغاية داخل جسم المركبة، وأنه قد تم تسليم المضبوطات للجمعية الملكية لحماية الطبيعة بموجب ضبط تسليم اصولي وبحضور مندوب الإدارة الملكية لحماية البيئة التابعة لمديرية الأمن العام، بعد استيفاء الغرامات الجمركية المستحقة والبالغة (18) ألف دينار.

وأكد الشلول أن الجمارك الأردنية تسعى دائماً لمكافحة التهريب بأنواعه المختلفة، امتثالاً لرؤى وتطلعات سيد البلاد وتوجيهات عطوفة مدير عام دائرة الجمارك بهذا الخصوص وبما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لدائرة الجمارك الأردنية. كما إن هذه الجهود تأتي في إطار الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية العديد من الحيوانات والطيور من حظر الانقراض مثل اتفاقية (السايتس).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com