السبت , مايو 4 2024 | 1:57 ص
الرئيسية / السلايدر / “الجرائم الالكترونية” تحذر من حسابات وهمية على مواقع التواصل

“الجرائم الالكترونية” تحذر من حسابات وهمية على مواقع التواصل

فيلادلفيا نيوز

 

حذرت وحدة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من صفحات مشبوهة ووهمية تحمل أسماء شخصيات عامة ومن مختلف الجنسيات، وتستخدم لارتكاب جريمة الاحتيال الالكتروني.

وقالت الوحدة بأن هذه الشخصيات سياسية أو إقتصادية أو إجتماعية تقوم بالإعلان عن مسابقات وجوائز قيمة أو طلب تقديم معونات للمحتاجين أو اللاجئين أو تقديم منح دراسية وهي مجرد وسائل احتيال على المواطنين.

وتاليا نص البيان:

اخي المواطن، أختي المواطنة …. مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

يرجى الانتباه والحذر اثناء تصفحكم لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي من بعض الصفحات المشبوهه وغير الموثوقة والتي ظهرت في الآونة الأخيرة بعد ان قام عدد من الاشخاص بانشاء حسابات وصفحات وهمية تحمل أسماء شخصيات عامة ( سياسية أو إقتصادية أو إجتماعية ) ومن مختلف الجنسيات، واستخدام تلك الصفحات واستغلالها لارتكاب جريمة الاحتيال الالكتروني من خلال الإعلان عن مسابقات وجوائز قيمة أو طلب تقديم معونات للمحتاجين أو اللاجئين أو تقديم منح دراسية للمحتاجين ، إلا أنهم يستغلوا كل تلك الحيل لاقناع ضحاياهم بتحويل مبالغ ماليه بسيطة لاستكمال اجراءات الربح او مساعدة المحتاجين او استكمال الحصول على المنح ، وعند تحويل تلك المبالغ يقومون باعادة الطلب لاكثر من مرة لاسباب و حجج واهية للحصول على المزيد من المبالغ .

ومن هنا وبعد أن سجلت العديد من الشكاوي لدينا حول تعرض بعض الاشخاص للاحتيال بهذا الاسلوب فانه لا بد من اعادة التحذير من تلك الاساليب الاحتيالية ، ولنعزز وننشر الوعي ضدها ولنساهم جميعاً في منعها والتصدي لها ونخلق ثقافة الوعي الالكتروني ضدها وغيرها من الاساليب الاحتيالية الالكترونية التي يمكن تجنبها بقليل من التفكير والوعي .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com