الأحد , مايو 5 2024 | 3:56 ص
الرئيسية / جامعات / الجامعة الألمانية تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

الجامعة الألمانية تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

فيلادلفيا نيوز

 

نظم مكتب مستشار الرئيس لشؤون المجتمع المحلي بالجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع جمعية بشائر النور الخيرية في مأدبا احتفالا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف في الثالث من كانون الأول من كل عام.

وشدد نائب رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة خلال رعايته الحفل، اهمية معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة معاملة الأسوياء ليكونوا طاقة إيجابية منتجة، مبيناً أن الجامعة اولت هذه الفئة اهتماما خاصا منذ سنوات فأسست مركز التدريب البصري الخاص بالأشخاص من ذوي الإعاقات البصرية لمنحهم الأمل ودمجهم مع أقرانهم في المجتمع.
وبين مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة مأدبا عمر الربطة ان الاحتفال بهذه المناسبة يسهم في دفع الجهود لتحقيق هدفها العام وهو تمتع ذوي الاحتياجات بحقوق الإنسان والمشاركة المجتمعية.

وقالت مديرة الجمعية سهام التعمري إن البرامج التأهيلية للجمعية أهتمت بدمج ذوي الإعاقات الذهنية (متلازمة داون) بشكل كامل في المجتمع، الأمر الذي ساهم في إنجاز مشغل للحرف اليدوية لتدريبهم وتأهيلهم للعمل في السوق المحلي.
وبين مستشار الرئيس عبدالحكيم عربيات ان الجامعة من منطلق دورها في مشاركة المجتمع المحلي بنشاطاته المختلفة أدرجت ضمن خطتها السنوية في التعاون مع المجتمع هذه الاحتفالية، تقديراً منها لهذه الفئة من أبناء المجتمع ولذويهم وللمؤسسات والجمعيات القائمة على رعايتهم .
واشتمل الحفل على اطلاق عدة رسائل ودعوات من أطفال متلازمة داون لدمجهم في المجتمع، وفقرات تراثية وعروض في رياضة الكراتيه.
وفي نهاية الحفل وزع الخرابشة كسوة الشتاء على الأطفال المشاركين في الحفل، وتكريم الجهات المساندة.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com