الخميس , أبريل 18 2024 | 8:01 ص
الرئيسية / stop / الثقافة تطلق منصة إلكترونية لمسابقة موهبتي من بيتي

الثقافة تطلق منصة إلكترونية لمسابقة موهبتي من بيتي

فيلادلفيا نيوز

أطلقت وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، منصة إلكترونية لمسابقة موهبتي من بيتي بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب والأطفال وتوجيهها نحو أعمال نافعة.
وتتضمن المنصة الإلكترونية https://mawhebati.gov.jo/، مجالات المسابقة الخمس، وهي حقل النصوص الأدبية “الشعر، القصة القصيرة اليوميات”، وحقل الرسم، والتصميم، والكاريكاتير والتصوير، وحقل الفيلم القصير أو الفيديو المنزلي، وحقل الغناء، والموسيقى، وحقل التمثيل والستاند أب كوميدي.
وتقدم المنصة شرحا للفئة العمرية المستهدفة من الاطفال من عمر 10 إلى 15، وفئة الشباب من 16 إلى 25، عن كيفية المشاركة في المسابقة من خلال اختيار المحتوى الذي يبدع فيه المشارك، سواء أكان نصا أدبيا، أو أفلاما وفيديوهات، أو رسما وتصميما، أو الكاريكاتير، وغيرها من حقول المسابقة، ثم رفعها على صفحة المشاركة على مواقع الاجتماعي، واستخدام موسم (هاشتاغ) #موهبتي_من_بيتي.
وتبين المنصة الشروط العامة للمسابقة التي يجب أن يلتزم بها المشارك، وهي أن لا تتضمن الأعمال ما يخالف قيم المجتمع، ولا تحتوي على أي أفكار عنصرية أو فئوية، أو ما يحرض على العنف والكراهية، وان يحمل محتوى العمل رسائل إنسانية نبيلة، وترتبط بالظرف الراهن وتعزز الإيجابية والأمل، وأن يكون العمل أصيلا وغير منقول أو مترجم وغير منشور، وأن تعكس تكون الأعمال المقدمة موهبة المتقدم الحقيقية وبدون مساعدة الآخرين، كما أن هذه الأعمال تخضع لتقييم من لجان تحكيمية متخصصة في كل حقل.
يشار إلى أن المنصة الإلكترونية تستقبل اعمال المشاركين حتى 18 من شهر نيسان الحالي، ومن المقرر أن تعلن نتائج الأسبوع الثالث، الأحد المقبل على شاشة التلفزيون الأردني.

بترا

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com