الثلاثاء , مارس 19 2024 | 4:04 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / “التنمية” تعمم بمنع نشر صور متلقي التبرعات

“التنمية” تعمم بمنع نشر صور متلقي التبرعات

فيلادلفيا نيوز

 

قال وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزه إن على المتبرعين عدم نشر صور متلقي تبرعاتهم على مواقع “الفيس بوك” و”توتير” و “انستجرام” وغيرها؛ لأن ذلك مخالفة صريحة لقواعد الشرع الحنيف بشأن إغاثة الملهوف، وتعد صارخ على كرامة متلقي المساعدات النقدية والعينية، وخرق لقواعد الميثاق الاخلاقي للعمل الاجتماعي الأردني.

وأضاف في بيان صحافي الثلثااء ، أن الوزارة عممت على مديرياتها الميدانية مؤخرا بمراقبة عملية توزيع المساعدات من قبل الجمعيات؛ لضمان احترامها لكرامة الأسر ممن تحصل على المساعدات وعدم خرقها للقواعد القانونية والأعراف الاجتماعية.

 و  أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الشريكة للوزارة في تقديم المساعدات والدعم للأسر الفقيرة وضرورة تعزيز الاحترام لكرامة المتلقين للمساعدات.

وقالت الوزارة في البيان  انها تثمن دعم الجمعيات والمبادرات والمؤسسات التي تقدم مساعدات للفقراء في مختلف مناطق المملكة، مشيرة إلى انه لوحظ في الآونة الاخيرة ممارسات فردية تتنافى مع قيم وتقاليد ومبادئ المساعدة الانسانية خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

ولفتت الى انه تم رصد قيام بعض المتبرعين بالتقاط صور بهواتفهم النقالة لمن يحصلون على تبرعاتهم النقدية أو العينية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما قد يخالف الميثاق الاخلاقي للعمل الاجتماعي الاردني، الصادر عن الوزارة في عام 2009 والمنشور على موقعها الإلكتروني، وبعض التشريعات الاجتماعية النافذة كقانون الأحداث رقم 32 لسنة 2014.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com