الخميس , مايو 2 2024 | 5:53 م
الرئيسية / السلايدر / “التعليم العالي” يأخذ علماً برغبة عرفة عدم التجديد له برئاسة “آل البيت”

“التعليم العالي” يأخذ علماً برغبة عرفة عدم التجديد له برئاسة “آل البيت”

فيلادلفيا نيوز

 

اطلع مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي على الكتاب المرسل من الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة رئيس جامعة آل البيت الذي يُعبر فيه عدم رغبته بالتجديد لفترة رئاسية ثانية في جامعة آل البيت وأخذ المجلس علماً بذلك.

وفي ذات السياق، أكد المجلس إدانته للأحداث التي جرت مؤخراً في جامعة آل البيت من سلوك لا يمثل الجسم الأكاديمي ودعا المجلس كافة مجالس أمناء الجامعات الأردنية إتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بعدم تكرار مثل هذا السلوك المرفوض.

وكان رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة أبدى في رسالة لمجلس التعليم العالي عدم رغبته بتجديد فترة رئاسته للجامعة.

واعتذر عرفة من مجلس أمناء الجامعة عن عدم قبول ترشيحهم له لتولي فترة رئاسية ثانية، مؤكداً عدم رغبته في البقاء بموقعه الحالي، مبرراً ذلك لافساح المجال أمام مرشح آخر يقرره المجلس.

تالياً نص رسالة عرفة لمجلس التعليم العالي:

معالي الزميل وزير التعليم العالي والبحث العلمي

رئيس مجلس التعليم العالي

الاستاذ الدكتور المحترم عادل الطويسي

أمّا بعد ، أؤكد لمعاليكم يقيناً عدم رغبتي بتجديد فترة رئاستي لجامعة آل البيت معتذراً من الزملاء الأفاضل في مجلس الأمناء عن عدم قبول ترشيحهم لي لفترة ثانية ومتمنياً لهم ولكم التوفيق دوماً وأبداً في العمل والواجب والإنجاز وبما يحفظ منظومة القيم التي توافق الوطن عليها عند بناء مؤسسات التعليم العالي وصيانتها وإدامتها. وأعبر بهذه المناسبة عن محبتي وتقديري لكل من أظهر اهتماما بجامعتي التي أحب وأحترم وستبقى في وجداني وضميري تحمل اسم آل البيت الأطهار الشرفاء مجزياً الشكر والامتنان لأبنائي وطلابي في جامعة آل البيت وعموم الوطن ولزملائي المحترمين من حراس الوعي والعلم.

أجدد تأكيدي على عدم رغبتي في البقاء بموقعي الحالي مفسحاً المجال أمام زميل آخر تقررونه وإن كنت وسأبقى، خادماً مخلصاً للعلم والمعرفة في خدمة الشعب الأردني العظيم وضمن الرؤية الملكية التي قررتها أصلا قيادتنا الهاشمية الحكيمة لمسيرة التعليم العالي ومؤسساته باعتباره رافدا للإنجاز الأردني في المعرفة والعلم وبالوعد الذي نحمله للأردن الكبير.

معالي الأخ المحترم، يحدوني الأمل دوماً بالمستقبل لهذا البلد الطيب وأهله منشغلاً فيما تبقى لي من وقت في محراب العلم بالانتصار دائماً وأبداً لكرامة التعليم العالي ومؤسساته وصروحه بما فيها جامعة آل البيت ومنتصراً بدون نقاش لأشقائي وزملائي الأكاديميين مؤسسي وبناة هذا الوطن في إطار قناعتي بأنّ مثل هذا الإيمان لا يقبل القسمة ولا يحتمل المساومة بصرف النظر عن المواقع والوظائف والمناصب وعن الأفراد أو الأشخاص .

أدام الله الأردن ملكاً وحكومة وشعباً وحفظهم

وتقبلوا منا فائق المودة والاحترام والتقدير ..

الدكتور ضياء الدين عرفة

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com