الجمعة , مايو 3 2024 | 8:41 ص
الرئيسية / السلايدر / التعامل مع 6 شكاوى من صحفيين ومصورين في الانتخابات

التعامل مع 6 شكاوى من صحفيين ومصورين في الانتخابات

فيلادلفيا نيوز

تلقت نقابة الصحفيين 6 شكاوى من قبل صحفيين ومصورين، قالوا إن تم إعاقة عملهم خلال تغطية سير عملية الانتخابات البلدية واللامركزية التي انطلقت عند الساعة السابعة من صاح اليوم الثلاثاء.

وقال عضو مجلس النقابة، خالد القضاة إنه تم منع صحفيين ومصورين من دخول مراكز اقتراع لممارسة عملهم في كل من السلط وعجلون وصويلح، مؤكدا أنه تم التعامل مع تلك الشكاوى على الفور وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد القضاة على أنه لا توجد ساسة ممنهجة بمنع الصحفيين أو المصورين من أداء عملهم كما يجب، وأن ما حدث يعتبر حالات فردية وسوء تقدير للموقف.

ولفت إلى أنه كان يُطلب من الصحفيين والمصورين إبراز هوياتهم الشخصية بالإضافة لبطاقة الصحافة في بعض المراكز، لكن تم الاتفاق مع الهيئة المستقلة للانتخاب على الاكتفاء بطلب بطاقة الصحافة التي تم إصدارها بخصوص الانتخابات.

إلى ذلك أصدرت غرفة العمليات لنقابة الصحفيين البيان التالي:

تعاملت غرفة العمليات لنقابة الصحفيين في المركز الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب حتى ظهر اليوم الثلاثاء، مع عدد من الشكاوى والملاحظات من صحفيين أثناء تغطيتهم لعملية الاقتراع للانتخابات البلدية واللامركزية، تمت معالجتها مع الهيئة المستقلة للانتخاب على الفور.

ووردت الشكاوى من صحفيين يحملون البطاقات المعتمدة من الهيئة للتغطية، من مناطق  كفرنجة وصويلح وخريبة السوق ووادي السير وقصبة السلط وتلاع العلي.

وتفاوتت الشكاوى التي تلقاها الخط الساخن لغرفة العمليات، بين منع من الدخول إلى مركز الاقتراع وبين منع التصوير داخل غرفة الاقتراع، وبين طلب هوية إثبات شخصية بخلاف البطاقة المعتمدة  من الهيئة المستقلة للانتخاب، إضافة إلى التدقيق على بطاقات الهيئة من قبل أشخاص باللباس المدني ودون التعريف لأي جهة يتبعون.

وبالتدقيق بالشكاوى ومتابعتها، تبين أنها جميعا حالات فردية وعمل غير ممنهج يستهدف الصحفيين أو مؤسسات بعينها، حيث عالجت الهيئة المستقلة للانتخاب جميع الملاحظات والشكاوى الواردة وتعاملت معها على وجه السرعة.

 

للتواصل على الخط الساخن 0790111999.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com