الجمعة , مايو 3 2024 | 11:07 م
الرئيسية / stop / التربية تنهي تصحيح عددا من مباحث التوجيهي

التربية تنهي تصحيح عددا من مباحث التوجيهي

فيلادلفيا نيوز

 

انهت لجان التصحيح بإدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم تصحيح عددا من المباحث المتعلقة بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” الدورة الشتوية.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية وليد الجلاد  الأحد، أن لجان التصحيح ما زالت تباشر في تصحيح باقي المباحث في 69 مركزا مخصصا لذالك في مختلف محافظات المملكة.

وأضاف أنه من المبكر الحديث عن موعد إعلان النتائج خاصة أن سيجري إدخال البيانات الخاصة بتصحيح هذه المباحث إلى الحاسب الآلي، ليصار الى تدقيقها يدويا وحاسوبيا تمهيدا لإعلان النتائج.

وأوضح أن نتائج المشاركين في الامتحان ما تزال تخضع لعمليات التدقيق اللازمة قبل استخراجها بشكل نهائي، موضحا أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بتحديد موعد إعلان النتائج.

ودعا الجلاد الطلبة وأولياء الأمور إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات حول موعد إعلان نتائج التوجيهي أو كل من يدعي مقدرته الحصول عليها قبل صدورها بشكل رسمي من قبل الوزارة.

من جانبه، قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم زيدان العلاوين إن عدد مخالفات الطلبة لتعليمات امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية، بلغت 316 مخالفة في مديريات التربية والتعليم كافة.

وأضاف في بيان ، أن عدد المخالفات مقارنة بالدورات السابقة انخفضت، نتيجة لوعيالطلبة واستعدادهم الجيد للامتحان والتزامهم بتعليماته الناظمة، ونجاعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في تهيئة الظروف الملائمة للطلبة.

يشار إلى أنه بلغ عدد الطلبة النظاميين المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الشتوية.

 

 

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com