الخميس , مارس 28 2024 | 9:33 م
الرئيسية / السلايدر / البيت الأبيض يرفض السماح لفريق بايدن بالعمل

البيت الأبيض يرفض السماح لفريق بايدن بالعمل

فيلادلفيا نيوز

كشفت مصادر قريبة من إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أن البيت الأبيض رفض التوقيع على خطاب يسمح للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن ببدء العمل رسمياً هذا الأسبوع، في إشارة أخرى إلى أن ترامب لا يزال يرفض الاعتراف بهزيمته، ويمكن أن يعطل السلطة.

وأوضحت وسائل إعلام أمريكية، من بينها “واشنطن بوست” و”نيويورك تايمز” ومحطة ” إن بي سي”، أن مديرة إدارة الخدمات العامة، وهي وكالة غير بارزة مسؤولة عن المباني الحكومية، ولديها دور غير معروف عند انتخاب رئيس جديد، قد رفضت التوقيع على الخطاب المطلوب، بحسب ما نقلته القدس العربي.

وللوكالة سلطة في السماح بالوصول إلى المسؤولين الحكوميين ومساحات مكتبية ومعدات للفريق الانتقالي كما جرت العادة إضافة إلى ملايين الدولارات.

وأشارت تقارير إلى أن مديرة الوكالة لم توقع على الخطاب، تماشياً مع رفض الرئيس التنازل عن الانتخابات، وليس لديها أي خطط فورية للقيام بذلك.

وقد يؤدي هذا الإجراء إلى أول  تأخير للمرحلة الانتقالية بعد الانتخابات الرئاسية في التاريخ الأمريكي الحديث، باستثناء عام 2000، عندما قررت المحكمة إعادة فرز الأصوات بين أل غور وجورج دبليو بوش.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com