الخميس , مارس 28 2024 | 5:54 م
الرئيسية / اقتصاد / البنك الدولي: المشروع الصحي الطارئ قدّم 4.9 مليون خدمة رعاية صحية في الأردن

البنك الدولي: المشروع الصحي الطارئ قدّم 4.9 مليون خدمة رعاية صحية في الأردن

فيلادلفيا نيوز

قال البنك الدولي، إن المشروع الصحي الطارئ، الذي موّله لصالح وزارة الصحة الأردنية، قدَّم مساندة لأكثر من 4.9 ملايين خدمة من خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية في المنشآت الصحية.

وأضاف، أن المشروع قُدِّم أيضا أكثر من نصف هذه الخدمات المذكورة لمستفيدات من بينهن نساء حوامل وأمهات وفتيات، وذلك للفترة من (تموز/يوليو 2020 – حزيران/يونيو 2021).

المشروع الصحي الطارئ، المرتبط بتحقيق النتائج، جرى تمويله بقيمة 177.2 مليون دولار (بتمويل مشترك بقيمة 72.80 مليون دولار من البرنامج العالمي لتسهيلات التمويل المُيسَّر)، يهدف إلى مواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية في منشآت الرعاية الصحية الأولية والثانوية التابعة لوزارة الصحة.

ويهدف المشروع أيضا إلى تحسين نطاق تغطية خدمات الرعاية الصحية الأولية وجودتها من خلال تدعيم النظام الصحي في المجالات ذات الأولوية مثل تقديم الخدمات التي تركِّز على الناس.

وسيستفيد الأردنيون غير المؤمَّن عليهم واللاجئون السوريون المسجَّلون من الخدمات الصحية المقدَّمة في أكثر من 700 مركز صحي ومستشفى تابعة لوزارة الصحة في مختلف أنحاء الأردن.

ويهدف المشروع الذي مقرر إغلاقه في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى دعم الحكومة في الحفاظ على تقديم الخدمات الصحية الأولية والثانوية للاجئين وأردنيين غير مؤمن عليهم صحيا واللاجئين السوريين في مرافق وزارة الصحة.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com