الخميس , مارس 28 2024 | 7:05 م
الرئيسية / السلايدر / البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين

البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين

فيلادلفيا نيوز

قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الفترة الحالية تشهد تسجيل أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين العاملين في المستشفيات بفيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الالتزام بإجراءات الوقاية.

وتوقع خلال استضافته في “برنامج صوت المملكة” الثلاثاء، الوصول لذروة الإصابات بـ 20 شباط المقبل، وبعد ذلك يتوقع انخفاض عدد الإصابات ونسبة الفحوصات الإيجابية، مبينا ان كل موجة تأخذ مدة من 6 إلى 8 أسابيع.

وأكد على ضرورة التعايش مع فيروس كورونا، موضحا أن قرار خفض مدة العزل المنزلي إلى 7 أيام جاء من باب التعايش مع الفيروس، ليتسنى للمصابين العودة السريعة لأعمالهم بعد الإصابة، واستمرار الحياة الاقتصادية.

ولفت البلبيسي إلى أن وزارة الصحة رفعت موافقتها على توصية تأجيل الفصل الدراسي الثاني لـ 20 شباط، إلى رئاسة الوزراء واجتماع خلال اليومين المقبلين للجنة الإطارية للبت بالموضوع.

ودعا إلى الاقبال على تلقي الجرعة الثالثة لرفع نسبة المناعة إلى 80%، مؤكدا ان الجرعة الثالثة لن تكون اجبارية لإصدار سند اخضر.

وحول مصطلح “دلتاكرون”، أوضح البلبيسي ان الاسم غير موجود في منظمة الصحة العالمية، بينما ظهر في قبرص بعد اكتشاف حالات اختلط فيها متحوري فيروس كورونا من أوميكرون ودلتا وتقدر بـ 25 حالة، وعزا ذلك إلى تلوث حدث للعينات داخل المختبرات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com