الخميس , أبريل 25 2024 | 2:22 ص
الرئيسية / رياضة / البطولة الودية إنذار مبكر للكرة الأردنية

البطولة الودية إنذار مبكر للكرة الأردنية

فيلادلفيا نيوز

كشفت البطولة الودية لكرة القدم، عن تواضع رحلة الإعداد لقطبي الكرة الأردنية الفيصلي والوحدات، بعدما تعرضا للخسارة أمام فريقي الطائي وأحد السعوديين.

وقبل بداية البطولة صبّت التوقعات بأن الفيصلي والوحدات سيلتقيان في المباراة النهائية بالنظر للتاريخ والإنجازات، وما يضمه الفريقان من لاعبين يشكلون عصب المنتخب الأردني، إلا أن الواقع جاء مختلفًا، حيث سيلعب الفريقان على المركزين الثالث والرابع.

البعض برّر خسارة قطبي الكرة الأردنية، بأنها متوقعة كون الفريقان يمران بمرحلة إعداد للموسم الجديد، إلا أن التبرير لم يكن مقنعًا، لأن الحال نفسه ينطبق على فريقي الطائي وأحد.

يتبقى أسبوعان على انطلاق الموسم الكروي في الأردن، حيث ظهر الفيصلي والوحدات بأداء غير مقنع، وهنا يفرض السؤال نفسه، كيف سيكون إذن حال بقية الفرق التي لا تمتلك إمكانيات وقدرات مماثلة لقطبي الكرة الأردنية؟

إلغاء بطولة الدرع لم يكن بالقرار الموفق، فهي بطولة تشكل محطة إعداد مهمة اعتادت عليها الفرق لرفع جاهزيتها واختبار لاعبيها، في ظل عدم قدرتها على إقامة معسكرات خارجية وتأمين لقاءات ودية قوية.

كما أن بدء الموسم الكروي الجديد عبر بطولة الدوري مباشرة، يعني أن هذه البطولة ستعاني من ضعف فني سيكون له انعكاسات سلبية مستقبلية على مسيرة المنتخب الأردني.

لا يمكن حصر جاهزية الفيصلي والوحدات في هذا فقط، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى منها مبالغة الفريقين في الاعتماد على شراء اللاعب الجاهز دون أن يكون هناك أي دور للمواهب الصاعدة، لمزاحمة اللاعبين الكبار على مراكز اللعب وخلق حالة صحية من التنافس.(كورة)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com