الخميس , أبريل 25 2024 | 1:38 ص
الرئيسية / السلايدر / البدور: تخفيف الحظر وفتح القطاعات أصبح ممكناً

البدور: تخفيف الحظر وفتح القطاعات أصبح ممكناً

فيلادلفيا نيوز

قال د.ابراهيم البدور عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان ورئيس لجنة الصحة، إن الجميع يلاحظ انخفاض ملموس في أعداد ونسب الإصابات في فيروس كورونا؛ وهذا يعود لطبيعة سلوك الفيروس (ارتفاع ثم ثبات وبعدها هبوط في عدد الحالات) والذي شاهدناه في المنحنى للفيروس في الدول التي سبقتنا ويعود أيضا لالتزام المواطنين بالتعليمات العامه وخاصه ارتداء الكمامة.

مع هذا الانخفاض وحسب قرار الحكومة والدولة في الموازنة بين صحه المواطن وزرقه والحفاظ على الاقتصاد من الانهيار -خصوصا مع وجود موازنه تحمل ٢.٦ مليار دينار عجز -.و مع زيادة الطاقة الاستيعابية للقطاع الصحي وانخفاض نسبه الإصابات من عدد الفحوصات ووجود سيطره مريحه شيءً ما، لا مانع من فتح تدريجي للقطاعات ورفع تدريجي لساعات الحظر و رفع حظر الجمعة وفي نفس الوقت المحافظة على الالتزام بالتعليمات الصحية وخاصة الكمامة ومراقبه الالتزام بهذه التعليمات.

كل الدول عند انخفاض نسب الإصابات تبدأ بفتح القطاعات التي أغلفتها وتتابع الحالة الصحية لان هذا المرض اصبح جزء من منظومه الفيروسات الموجودة ويجب التعايش معه.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com