الجمعة , مارس 29 2024 | 2:58 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / “الاوقاف” تبدأ العمل بتوجيهات الملكية نحو الحكومة الالكترونية

“الاوقاف” تبدأ العمل بتوجيهات الملكية نحو الحكومة الالكترونية

فيلادلفيا نيوز

 

اجتمع وزير الاوقاف والشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الاربعاء مع الامناء العامين و مدراء المؤسسات والمديريات التابعة للوزارة في اجتماع ناقش خلاله خطة الوزارة للبدء بالتوجه نحو الحكومة الالكترونية.

واكد الوزير عربيات على اهمية التوجيهات الملكية السامية للحكومة التي شددت على ضرورة السير نحو برنامج الحكومة الالكترونية مبينا انه سيعمل على تطوير الجهاز الإداري ويعالج بشكل كبير الترهل الإداري ويحسن الأداء ونوعية الخدمة المقدمة للمواطن والمستثمر بشكل عام.

وشدد عربيات على ضرورة المباشرة بحصر الاجراءات اولا ثم العمل على تخفيفها وازالة ما لا يلزم منها تمهيدا لربطها الكترونيا ما بين مركز الوزارة و المؤسسات و المديريات التابعه لها الامر الذي سينعكس على المواطن بايجابية ويحقق له سرعة الحصول على خدمته دون مراجعة الوزارة او المؤسسة المعنية عدة مرات.

وقال عربيات ان الانتقال الى الحكومة ” الغير ورقيه” مطلب لا يمكن التراجع عنه في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي حصل مؤكدا ان عددا من المؤسسات و المديريات التابعة لوزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية تمكنت من قطع شوط كبير في “اتمتة ” اعمالها اليومية خلال الاشهر السابقه وكانت جزءا مهما في برنامج الحكومة الالكترونية التي نسعى الى الوصول اليه بشكل كامل في جميع مؤسسات الدولة الاردنية.

واضاف ان المطلوب من المؤسسات والمديريات هو تحديد الاجراءات التي يحتك بها المواطن و دراسة امكانية تخفيفها ثم ربطها ببرنامج الحكومة الالكترونية الذي سيشارك في وضعه معنيون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقا لما هو مطلوب.

واكد ان الانتقال الى برنامج الحكومة الالكترونية سيقضي على المحسوبية و الفساد الاداري من خلال الوضوح بالاجراءات وعدم القدرة على التلاعب فيها وهو ما تسعى اليه الدولة الاردنية .

وقال انه سيعقد عددا من الاجتماعات المتتالية لمتابعة سير العمل الوزارة ومؤسساتها نحو الحكومة الالكترونية وكيفية الانضمام فيها وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات ووزارة تطوير القطاع العام والتي ابدت كل تعاون واستعداد للعمل في هذا الاطار مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com