السبت , أبريل 20 2024 | 3:03 م
الرئيسية / stop / الانتخابات البلدية واللامركزية في 15 آب

الانتخابات البلدية واللامركزية في 15 آب

فيلادلفيا نيوز

 

قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم 15 / آب/ 2017 يوما للاقتراع والفرز لانتخابات رؤساء واعضاء المجالس البلدية ومجالس المحافظات في كافة الدوائر الانتخابية في المملكة.
جاء ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في هذا العام ، وذلك استناداً لأحكام الفقرة (أ) من المادة (34) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015، واستناداً لأحكام الفقرة (أ) من المادة (12) من قانون اللامركزية رقم (49) لسنة 2015.
وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة على جاهزية الهيئة في الادارة والاشراف على العملية الانتخابية بكافة مراحلها وسعيها للتطور في أدائها، تطبيقاً لأفضل الممارسات والمعايير الناظمة للعملية الانتخابية في الشفافية والنزاهة وذلك بالتعاون مع مختلف الشركاء في العملية الانتخابية .
وتم انتخاب مجالس البلديات الحالية في نهاية شهر آب 2013، ومن المفترض أن تنهي مدتها القانونية في نهاية آب 2017.

وكان الملك عبدالله الثاني، وجه خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الحكومة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات.
كما وجه الملك الحكومة إلى تقديم الدعم الكامل للهيئة المستقلة للانتخاب في الإشراف على هذه الانتخابات وإدارتها.
وتبنى النائب علي الخلايلة مذكرة نيابية وقع عليها 90 نائبا، تطالب بحل المجالس البلدية قبل اجراء الانتخابات البلدية كي لا يستغل المرشحون تلك الفترة للدعاية الانتخابية.
ووجه رؤساء بلديات برقية الى الملك أكدوا فيها ان المذكرة النيابية المطالبة بحل المجالس البلدية ليست قانونية وتقع خارج الاطار التشريعي والرقابي لمجلس النواب ومخالف للاوراق النقاشية.
ودعا رؤساء البلديات النواب الى الالتفات الى واجبهم التشريعي المخول لهم بموجب الدستور ومحاسبة الفاسدين والمعتدين على المال العام بدلا من رفع مذكرة تطالب بحل تلك المجالس البلدية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com