السبت , أبريل 20 2024 | 11:12 ص
الرئيسية / السلايدر / الامتحانات توضح .. الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية

الامتحانات توضح .. الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، ان الاجابة النموذجية للسؤال رقم ( 2 ) الفرع ( أ) لمادة العلوم الحياتية، التي تقدم بها طلاب “التوجيهي ” امس هي : تصحيح ما تحته خط من ( 1 – 5) في السؤال دون الحاجة إلى نقل كامل الجملة إلى دفتر الإجابة .

وقال الدكتور العجارمة، لـ”عمون”: لا يلزم نقل الجملة كاملة بالتصحيح المطلوب ولكن المطلوب هو تصحيح ما تحته خط فقط ، وكل طالب، اجاب بهذه الاجابة تعد اجابة نموذجية يستحق عليها كامل علامات فرع السؤال.
وجاء رد مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، رداً على الإثارة من قبل عدد من الطلاب وذويهم تتعلق بالفقرة أ من السؤال الثاني من امتحان مبحث العلوم الحياتية الذي تم التقدم له امس الاثنين، لتبديد حالة القلق التي اعترت الكثير من الطلب.

وتضمن النص السؤال أرباكا لدى الطلبة إذ نص على نقل العبارات من1 إلى 5 إلى دفتر الإجابة بعد تصويب ما تحته خط ، وان نسبة كبيرة من الطلبة قاموا بتصويب ما تحته خط فقط ونقله إلى دفتر الاجابة دون نقل بقية العبارة، وسط خشية وقلق من: اعتبار الإجابة صحيحة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com