الجمعة , أبريل 19 2024 | 5:34 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الاردن يشارك في الملتقى العربي العاشر للإعلام السياحي في مصر

الاردن يشارك في الملتقى العربي العاشر للإعلام السياحي في مصر

فيلادلفيا نيوز

شارك الاردن في اعمال الملتقى العربي العاشر للإعلام السياحي الذي عقد في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 11-16 نيسان 2018بمشاركة ممثلي 15 دولة عربية واشتمل على لقاءات مع وزيرة السياحة المصرية ومحافظ الاسكندرية ومحافظ الفيوم اضافة الى برنامج سياحي للمدن الثلاث .
وكانت وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط قد اختتمت فاعليات الملتقى الذي امتاز هذا العام بمشاركة فاعلة ومميزة لعدد من ممثلي حسابات مواقع التواصل الاجتماعي العرب ، ساهموا مباشرة باطلاق مبادرات لترويج السياحة لمصر عبر مواقع التواصل المختلفة .

في كلمتها خلال حفل الختام في القاهرة رحبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالمشاركين في الملتقى، وبالجهود التي يبذلها المركز العربي للإعلام السياحي للنهوض بالسياحة العربية، مؤكدة على أهمية الدور الذي يلعبه الاعلام بصفة عامة، والإعلام السياحي بصفة خاصة في نشر الصورة الحقيقية عن الواقع وإلقاء الضوء على المقومات السياحية الكثيرة الموجودة بالدول العربية.

وقالت أن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وتعتبر مصر مقصدا هاما للسائح العربي، مشيرة الى ان السوق العربية تمثل حوالي 30% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر .

وقالت الدكتورة رانيا المشاط أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع السياحة وتسخر الموارد اللازمة لتنمية هذا القطاع الحيوي، كما أنها حريصة على تنوع المنتجات السياحية وإقامة مدن جديدة لجذب شرائح مختلفة من السائحين مثل مدينة الجلالة بالعين السخنة والعلمين الجديدة بالساحل الشمالي والتي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي الشهر الماضي لتكون مدينة متكاملة تجذب السائحين طوال العام.

من ناحيته قدم الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الشكر والتقدير لوزارة السياحة لرعاية فعاليات الملتقى، و قال أن المركز يحتفل هذا العام بمرور 10 سنوات على انطلاق أولى فعالياته، مؤكدا أن المركز يحرص دائما ان تكون فعالياته في جمهورية مصر العربية، وأنه يهدف الى ان يكون داعما ومساندا لأنشطة الحكومات العربية في مجال السياحة، لإبراز مقوماتها، كما يعمل من خلال جولاته و كتابات المشاركين فيه على دفع حركة السياحة البينية العربية والتي ينادي بها وزراء السياحة العرب من خلال اجتماعاتهم .
والقى ممثل وسائل التواصل الاجتماعي في الملتقى، محمد العوض، صاحب حساب “السائح السعودي” كلمة أكد فيها اهميه وسائل التواصل الاجتماعي الآن في توصيل المعلومات والرسائل والأخبار الى اكبر عدد من الجمهور، و بأقل تكلفة مادية .

بدوره اشاد الزميل عوني الداوود مساعد رئيس تحرير جريدة الدستور نائب رئيس الجمعية الاردنية للاعلام السياحي رئيس الوفد الاردني المشارك ، باهمية الملتقى الذي يتيح الفرصة امام الاعلاميين لتبادل الخبرات والأراء الكفيلة بالنهوض بالسياحة وتفعيل دور الاعلاميين بالترويج السياحي مؤكدا دور وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن باختصار الجهد والوقت والكلفة للترويج السياحي مبديا شكره لحسن الضيافة من قبل وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة وكافة القائمين على تنظيم الملتقى وبالاخص المركز العربي للاعلام السياحي ، مشيدا بالبرامج والخطط التي اطلع عليها الوفد للنهوض بالسياحة المصرية .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com