الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:13 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / “الاحوال” توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية

“الاحوال” توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية

فيلادلفيا نيوز

 

وقعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية اليوم الاثنين مع شركة الامتياز للأنظمة الإلكترونية لتنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية.

وقال مدير عام الدائرة فواز الشهوان ان المشروع يهدف الى حفظ وتوثيق ملفات الدائرة وربطها وتوحيدها مع قاعدة البيانات الموجودة حاليا مشيرا الى اهميتها في حفظ الذاكرة الوطنية للأجيال القادمة، مبينا ان المرحلة الاولى للمشروع ستشمل أرشفة ما يقارب من 50 مليون وثيقة من اجمالي عدد الوثائق البالغة 300 مليون وثيقة.

ولفت الى ان أرشفة الوثائق سيمكن الدائرة من الإطلاع على هذه الوثائق والرجوع اليها وقت الحاجة بكل سهولة ودون اضرار بالملفات الورقية، وضمن المواصفات المحددة، وادخال الفهارس المحددة لكل نوع من انواع الملفات وربطها على أنظمة الارشفة العاملة حاليا في الدائرة.

واوضح أن الدائرة وفرت كل التسهيلات اللازمة لغايات المباشرة بمشروع الأرشفة الإلكترونية الذي سيستغرق 730 يوما اعتبارا من تاريخ المباشرة الفعلية بالعمل.

وقال رئيس هيئة المديرين في الشركة احمد صويص ان شركة الامتياز e-Tech Systems تزاول أنشطتها بتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات وأرشفة الوثائق ووُضعت لها رؤى مستقبلية كي تقوم على ضوئها بتقديم حلول بمستوى عالمي وخدمات احترافية في المملكة والشرق الأوسط بأسره، مشيرا الى ان الشركة تركز على إدارة الوثائق وأرشفتها وسير العمليات وإدارة المحتوى والحلول البرمجية للأعمال.

وبين ان المشروع يهدف إلى حفظ وحماية الوثائق التاريخية والقانونية الخاصة بالمواطنين منذ تأسيس الإمارة ولغاية اليوم الحاضر من خلال أرشفة الوثائق وتسهيل الوصول إليها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com