الخميس , أبريل 25 2024 | 7:26 ص
الرئيسية / السلايدر / الاحتلال يتهم المقاومين الفلسطينيين بقتل أبو عاقلة

الاحتلال يتهم المقاومين الفلسطينيين بقتل أبو عاقلة

فيلادلفيا نيوز

اتهم وزير إسرائيلي المقاومين الفلسطينيين بقتل مراسلة قناة شيرين أبو عاقلة.

وفي أول تصريح رسمي من المستوى السياسي الإسرائيلي عن جريمة قتل جيش الاحتلال للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة ، قال وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعز هندل : “جار التحقيق في الحدث، اعتقادي أنها قتلت بنيران مسلحين فلسطينيين، محاولة إتهام الجيش الإسرائيلي نابعة من وجهة نظر معادية لإسرائيل وليس من بعد تحقيق حقيقي”.

بدوره قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي : تشير التقديرات الأولية وخلافًا لما ينشر في وسائل الاعلام العربية أن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة قتلت صباح اليوم نتيجة نيران مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين اثناء تغطيتها الاخبارية.

وبحسب زعم ادرعي  : تظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها ونشرها من قبل  “مخربين فلسطينيين” في جنين على مواقع التواصل،  إطلاقهم النار بشكل عشوائي متباهين بأنهم أصابوا جنديًا وهو ملقى على الأرض، رغم أن الضحية الوحيدة في الحادث كانت الصحفية أبو عاقلة.

واضاف : ندعو الفلسطينيين إلى إجراء تحقيق مشترك للحادثة ورغم التوجه إلى أنه وحتى كتابة هذه السطور، لم يلق طلبنا أذانًا صاغية،  ربما محاولة لإخفاء الحقيقة.

وتابع : نعبر عن فائق أسفنا على وفاة الصحفية شيرين التي كنا نعمل معها على مدار السنوات ونرى أهمية كبيرة في حرية الصحافة ونعمل على احترامها وصونها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com