الجمعة , أبريل 19 2024 | 12:19 ص
الرئيسية / السلايدر / الاحتجاجات الشعبية على ” تعديلات الضريبة” تتواصل لليوم الثالث

الاحتجاجات الشعبية على ” تعديلات الضريبة” تتواصل لليوم الثالث

فيلادلفيا نيوز

تواصلت الاحتجاجات المنددة بسياسة الحكومة الاقتصادية لليوم الثالث.

وشهدت مناطق عدة من عمان وقفات اجتجاجية انتقد المشاركون فيها بسياسة الحكومة الاقتصادية، مطالبين بالتراجع عن التعديلات الحكومية المقترحة على قانون الضريبة.

وبالقرب من الدوار الرابع، حيث منعت الأجهزة الأمنية المواطنين من الوصول إلى منطقة الدوار، هتف المئات منددين بسياسة الحكومة الاقتصادية ومطالبين برحيلها.

كما شهدت منطقة خريبة السوق (شرق عمان) وقفة احتجاجية هتف المشاركون بها ضد الكومة، مهاجمين سياسة الحكومة الاقتصادية.

كما شارك عشرات الشبان بوقفة احتجاجية بالقرب من دوار المدينة الرياضية، وشهدت منطقتي وسط البلد و (حي الطفايلة) بعمان مشاركة المئات في مسيرة طالب المشاركون بها بالتراجع ما وصفوه بالتهج الاقتصادي المتبع، وطالبوا خلال وقفة احتجاجية بالقرب من المسجد الحسيني بوسط البلد برحيل الحكومة.

وفي محافظة الكرك، نفذت فعاليات نقابية وحزبية وشعبية بالكرك في ضاحية المرج، مساء  الأحد، وقفة احتجاجية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل ونظام الخدمة المدنية الجديد.

وطالب المحتجون الحكومة بالتراجع عن قانون ضريبة الدخل والتعديلات الاخيرة التي طرأت على نظام الخدمية المدنية.

وفي مدينة السلط، انطلقت مسيرة من ساحة رأس العين وسط المدينة، طالب المشاركون بها بحل مجلس النواب ورحيل الحكومة ومحاكمة الفاسدين.

وفي محافظة المفرق طالبت فعاليات شعبية خلال وقفتين احتجاجيتين بالقرب من اشارة الردايدة ودوار جرش، بسحب مشروع قانون الضريبة من مجلس النواب وانتهاج سياسة اقتصادية مغايرة بعيدا عن جيب المواطن ولا تؤثر على ذوي الدخول المحدودة.

وفي معان نظم مواطنون قرب دوار سليمان عرار وسط المدينة ، وقفة احتجاجية رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل الجديد، مطالبين بإعادة النظر بتوجهات الحكومة بما يضمن عيشا كريما للمواطنين.

وطالب المحتجون الذين أغلقوا منافذ الدوار الرئيسة، بإعادة النظر بمجمل السياسات الاقتصادية والبحث عن بدائل تضمن مستوى معيشي آمن ومستقر لمختلف فئات المواطنين، وخصوصا الفئات الفقيرة، منتقدين أداء مجلس النواب ومجلس النقباء في إدارة التفاوض مع الحكومة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com