الإثنين , مايو 6 2024 | 12:58 ص
الرئيسية / السلايدر / الاثنين.. انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة

الاثنين.. انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة

فيلادلفيا نيوز

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ الاثنين، لتصبح الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت الدائرة إنه من المتوقع أن تكون الهطولات خلال ساعات الصباح غزيرة أحياناً في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر أثناء النهار، وتدريجياً مع ساعات المساء تتراجع حدة المنخفض وتضعف فرصة الهطولات بشكل عام.

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض، وخطر تشكل السيول في ساعات الصباح الباكر في الأودية والمناطق المنخفضة في الشمال والوسط، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

ودعت وزارة الإدارة المحلية الأحد، البلديات ومديريات الشؤون البلدية ومجالس الخدمات المشتركة إلى أخذ الاحتياطات، وفتح غرف العمليات والتأكد من جاهزية العبارات والمناهل وتفقد مجاري الأودية، وتأمين الآليات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية.

وأعلنت أمانة عمّان حالة الطوارئ المتوسطة؛ للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة حسب النشرات الجوية الصادرة عن مراكز التنبؤات، حسب بيان صادر عن الأمانة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com